المحتوى الرئيسى

القومي لحقوق الإنسان يتعاون مع مهرجان إيزيس.. إلهام شاهين رئيسا شرفيا

05/01 02:30

عقدت مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان اجتماعا مشتركا بين عدد أعضاء مجلس أمناء مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة وإدارة المجلس القومي لحقوق الإنسان في مقر المجلس بالتجمع الخامس لبحث سبل التعاون بين الطرفين قبيل انطلاق الدورة الثانية للمهرجان المقرر عقدها في الفترة من 16 وحتى 22 مايو المقبل.

مهرجان إيزيس ورئيسته الشرفية إلهام شاهين في ضيافة المجلس القومي لحقوق الإنسان

ترأست الاجتماع السفيرة مشيرة خطاب والسفير فهمي فايد، الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان والسفير محمود كارم نائب رئيس المجلس، وسميرة لوقا عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيسة لجنة الحقوق الثقافية، وهدى راغب عوض عضو المجلس وعضو اللجنة الثقافية.

وحضر من إدارة المهرجان الفنانة إلهام شاهين الرئيسة الشرفية للمهرجان في دورته الثانية ورئيسة المهرجان الممثلة والمخرجة عبير لطفي، ومديرتا المهرجان المخرجة والكاتبة عبير علي حزين والكاتبة الناقدة رشا عبد المنعم، والمديرة التنفيذية منى شاهين، وسمر دويدار مدير الورش بالمهرجان، ومصطفى محمد مسؤول الشراكة والمنسق التقني، والكاتبة الصحفية منى شديد المستشار الإعلامي للمهرجان وأعضاء مجلس الأمناء الكاتبة الروائية والنائبة البرلمانية ضحى عاصي والكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن.

هنأ الحضور في بداية الاجتماع الفنانة الكبيرة إلهام شاهين الرئيسة الشرفية للمهرجان على تكريمها مؤخرا في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن فعاليات مهرجان هوليود للفيلم العربي، الذي يعقد سنويا في ولاية لوس أنجلوس.

قالت مشيرة خطاب إنها لا زالت تتذكر الدورة الأولى للمهرجان التي حضرت افتتاحها وكانت تعد دورة تأسيسية، لكنها ضمت عدد من الفعاليات والعروض المتميزة، ابهرتها من قدرة إدارة المهرجان على تقديم نموذج جيد ودورة ناجحة بإمكانيات محدودة جدا، مشيرة إلى أن هذا النجاح هو ما شجع المجلس القومي لحقوق الانسان على بحث سبل دعم المهرجان في دورته الثانية.

وتوجهت الممثلة والمخرجة عبير لطفي بالشكر للسفيرة مشيرة خطاب على دعمها للمهرجان منذ بداية انطلاقه، فهي من الأعضاء المؤسسين في مجلس أمناء المهرجان، واستعرضت لطفي خلال الاجتماع أهداف المهرجان التي تدعم حقوق المرأة وتناقش قضاياها من خلال المسرح، كما استعرضت أهم الإنجازات التي تحققت في الدورة الأولى للمهرجان وما يطمح لتحقيقه في الدورة الثانية، والتحديات التي تواجه إدارة المهرجان.

وأشارت إلى أن المهرجان تنظمه مؤسسة جارة القمر الثقافية غير الربحية، تحت رعاية وزارة الثقافة، وتهتم المؤسسة بإقامة الأنشطة الفنية والثقافية، ويعتبر مهرجان إيزيس باكورة أنشطتها التي تهدف إلى تحقيق مفهوم العدالة الثقافية المنصوص عليها في الدستور المصري.

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل