المحتوى الرئيسى

نقيب المهن التمثيلية: الفن يدخل في كل شيء بحياة الشعب المصري

04/30 02:29

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن الفن يشكل عبر مر العصور الوجدان، مشيرًا إلى أنه أحب مصر بسبب الفن، فضلًا عن أنه حينما كان يسير في الشوارع ويسمع أغنية "تسلم الأيادي" كان يشعر بالاطمئنان.

وأضاف نقيب المهن التمثيلية، في ندوة الصالون الثقافي بعنوان "الفن وأثره في الهوية الوطنية"، التي أقيمت بنادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة، أن مسلسل مثل الاختيار شاهده الشباب، وشاهدوا أحداث عاصروها زرع داخلهم الانتماء لما رأوه واطلعوا على كثير من الأحداث.

وأشار "زكي"، إلى أن مسلسل الحشاشين، والصورة العظيمة التي ظهر بها هي من صنع مصريين، وفي الخط الموازي لحسن الصباح كان عمر الخيام يلعب دورًا موازيًا، فالفن يدخل في كل شيء.

وتابع: "أتمنى أن يعود الفن في المدارس والجامعات، وعندما نسافر الدول العربية نسمع أم كلثوم وعبد الحليم ونحن داخل بلدنا لا نسمعهم فأنا لو مسئول سأقوم بتشغيل أغانيهم في كل محطات المترو، فالأدوار التي لعبها الفن المصري كانت كبيرة ونحن لدينا مسرح عرائس فكبرنا على الليلة الكبيرة وفرقه رضا".

واختتم: "عندما سافرت فينا مع مسرح العرائس شاهدت الجاليات تتصور مع العرائس وتعرفهم بالأسماء فلا يوجد دولة تعرف ذلك فنحن دولة عظيمة فنيا ودولة ربنا حاميها وبها أمن وأمان".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل