المحتوى الرئيسى

فنانون من استديوهات التصوير لفيديوهات «تيك توك»: «التمثيل بيجرى في دمنا» | المصري اليوم

04/28 13:10

غابوا عن المشاركة في الأعمال الفنية بعد أن أغلقت الدراما أبوابها في وجوههم، لكنهم طلوا على جمهورهم من نافذة أخرى. كاميرا هاتف محمول وحامل لتثبت الكاميرا وإضاءة منزلية، هي كل الأدوات التي احتاجها عدد من الفنانين للتواجد على السوشيال ميديا عبر فيديوهات تمثيلية أو واقعية، المهم أن يستمروا في الظهور حتى لا ينسى الجمهور رصيدهم وتاريخهم، وفي الوقت نفسه يحققون مكاسب مادية تعينهم على الحياة التي أصبحت صعبة منذ أن غادروا استوديوهات التصوير.

«تيك توك» تلغي مكافآت مشاهدة الفيديوهات.. هل انتهى عصر المال السهل؟

بعد منع «واتساب» في الصين.. هل يصادق بايدن على قانون حظر «تيك توك» في أمريكا؟

تيك توك: حظر المنصة في الولايات المتحدة سينتهك حرية التعبير لـ170 مليون أمريكي

بعد مصالحتهما مع رامز جلال.. تعرف على القصة الكاملة لـ خلاف مها أحمد وفادي خفاجة

مها أحمد: رفعت 4 دعاوى قضائية ضد فادي خفاجة (فيديو)

مها أحمد عن مجدي كامل : «بيحبني عشان شبه مامته.. وهو تاج راسي وجزمته على دماغي» (فيديو)

بعد كريم الحسيني.. ابنة سامي العدل تُعلن افتتاحها عربة بيع مأكولات وتوجه رسالة لمنتقديها

كريم الحسيني : العمل المسرحي مختلف عن الدراما

«مغلطتش علشان أعتذر» مها أحمد تكشف تفاصيل أزمتها مع كرارة والسقا (فيديو)

مها أحمد تعترف لـ رامز جلال:« اناغلطت لما اتكلمت على احمد السقا»

مها الصغير تثير الجدل بعد حديثها عن الطلاق..كيف رد أحمد السقا (تفاصيل)

بعد تصدرها الترند حول انفصالها من أحمد السقا.. مها الصغير تكشف سبب الشائعات (القصة الكاملة)

رسالة نارية من مها الصغير زوجة أحمد السقا بعد شائعة انفصالها (تفاصيل)

على الرغم من تاريخها الفني الطويل، وخفة ظلها في الأعمال الكوميدية، غابت الفنانة مها أحمد عن جمهورها لسنوات طويلة، ثم ظهرت فجأة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتعبر عن استيائها من ابتعادها عن الفن، مشيرة إلى أنها أصبحت موظفة في منصة تيك توك، بعد أن تعاقدت مع إدارتها منذ فترة.

بنبرة حزن من الممثلة الكوميدية التي لطالما أسعدت جمهورها، ظهرت مها أحمد في بث مباشر عبر حسابها على «تيك توك» لتقول: «إحنا بنطلع عشان مابنشتغلش، ولقينا مجال زي السوشيال ميديا، ولو أنا مثلًا بعمل مسرح ولو فيه عائلة سعودية أو كويتية بيجيبولي هدايا، وعندي أصدقاء يمنيين بيجبولي فضة، فهل أقبل الهدايا وأنا في المسرح أو السينما ومش هقبلها في اللايف؟»، ثم واصلت بنبرة صوت أعلى: «لأ هقبلها.. وأنا حرة ومحدش له حاجة عندي».

بثقة شديدة وكأنها تقف أمام كاميرا التليفزيون وليس كاميرا هاتفها المحمول، بررت مها أحمد لجمهورها سبب اتجاهها إلى تيك توك، مؤكدة أنها تريد أن تعمل ولذا وافقت على توقيع عقد مع إدارة التطبيق، وقالت في الفيديو الذي جعلها تتصدر تريند جوجل والسوشيال ميديا: «بفكر في أكل عيشي، وبفكر الناس بيا وبالـCV بتاعي، بقول للناس أنا فنانة وموجودة حتى لو ماليش أعمال دلوقتي»، اتصلت «المصري اليوم» بـ مها للتعليق ورفضت الاداء باي تصريحات في الازمة.

تخرجت «مها» من المعهد العالي للفنون المسرحية واشتهرت بأدوارها الكوميدية والاجتماعية، بدأت مسيرتها الفنية عام 1994 من خلال مسلسل «حرب الفراولة»، وشاركت في العديد من المسلسلات والأفلام الناجحة، منها «سوق مجرى العيون» و«حلو الكلام» و«الدبابير» و«الوتد» و«أوبرا عايدة» و«حديث الصباح والمساء».

وعلى الطريق نفسه سار الفنان الشاب فادي خفاجة، الذي فاجأ جمهوره بالظهور في فيديو انتشر بسرعة البرق على السوشيال ميديا، يقول فيه إنه يمر بأزمة نفسية بسبب قلة الأعمال الفنية المعروضة عليه ولذا لجأ إلى تصوير فيديوهات على تيك توك. ويبدو أن «خفاجة» كان محتقنا من الوضع الذي آل إليه فظهر منفعلا وفي حالة انهيار، وقال: «يا مخرجي ويا منتجي مصر، لما أنا بعد العمر ده كله مشتغلش مين يشتغل؟.. أنا أتحدى بموهبتي وخبرتي أي مخرج وأي شركة إنتاج، مشكلتي أني واثق من نفسي بفضل الله، وربنا الحكم العدل، ومطرح ما ترسي ندقلها».

لم يكن مجرد ظهور طارئ، فما زال «خفاجة» يواصل بث فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودخل في خلافات مع متابعيه أكثر من مرة، وحاولت «المصري اليوم»، التواصل معه للحديث حول الأزمة، إلا أنه رفض التعليق على الموضوع، وبدأ فادي خفاجة حياته الفنية منذ الطفولة، وشارك في عدد من المسلسلات منها: «عمو فؤاد، جدو عبده، يوميات ونيس»، وشارك بعد ذلك في العديد من الأفلام منها: «خارج عن القانون»، و«عبده مواسم».

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل