المحتوى الرئيسى

لخلافة بيولي.. طريد ريال مدريد على أعتاب ميلان

04/27 13:54

اقترب نادي ميلان الإيطالي من التعاقد مع مدير فني جديد خلفاً لمدربه الحالي ستيفانو بيولي، سبق له تولي قيادة فريق ريال مدريد الإسباني.

وقررت إدارة ميلان الاستغناء عن ستيفانو بيولي بنهاية الموسم الحالي بعد الأداء المخيب للفريق هذا الموسم على مستوى دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بالإضافة للنصف الأول السيئ من الدوري الإيطالي.

وتولى بيولي تدريب ميلان في 2019 حيث قاد الروسونيري في موسم 2021-2022 لتحقيق لقب الدوري الإيطالي.

وارتبط اسم الروسونيري بالعديد من المدربين على مدار الفترة الماضية، أبرزهم جولين لوبيتيغي مدرب ريال مدريد ومنتخب إسبانيا الأسبق، والهولندي مارك فان بوميل المدير الفني لرويال أنتويرب البلجيكي، والبرتغالي باولو فونسيكا الذي يقود ليل الفرنسي، والروماني تياغو موتا مدرب بولونيا الإيطالي.

وأوضحت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية في تقرير لها (السبت) أن لوبيتيغي أقنع إدارة ميلان بأنه الأنسب لقيادة الفريق في الفترة المقبلة بما يمتلك من أفكار خلال المفاوضات التي جمعت الطرفين.

وحتى الآن لم يتم توقيع أي عقود رسمية بين الطرفين، لكن مدرب ريال مدريد السابق بات الأقرب للمنصب.

ويمتلك لوبيتيغي تجربة ثرية تدريبياً، بدأت قبل 21 عاماً مع رايو فاليكانو الإسباني، ثم درب ريال مدريد الرديف، ومنتخبات إسبانيا من تحت 19 سنة إلى المنتخب الأول، وبورتو البرتغالي.

وتولى لوبيتيغي تدريب ريال مدريد في صيف 2018 خلفاً للفرنسي زين الدين زيدان، وهو ما كلفه الإقالة من منتخب إسبانيا قبل ساعات قليلة من انطلاق كأس العالم في روسيا وقتها.

لكن لوبيتيغي لم يبق طويلاً على مقعد بدلاء فريق قلعة سانتياغو بيرنابيو بسبب سوء النتائج، ليقود بعدها إشبيلية، بينما كانت تجربته الأخيرة في موسم 2022-2023 مع ولفرهامبتون واندررز الإنجليزي.

وحقق مدرب ميلان المحتمل الدوري الأوروبي 2020 مع إشبيلية، وكأسي أمم أوروبا تحت 19 و21 سنة مع منتخب إسبانيا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل