المحتوى الرئيسى

مقدمة «صباح البلد» لـ عضو الغرفة التجارية: «مفيش أسعار انخفت أنا ست وبنزل أشتري» | المصري اليوم

04/27 12:14

قال أحمد غريب، عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن السلع الغذائية متنوعة في مصدرها منها ما هو قائم على مادة خامة مصرية 100 % مثل السلع الزراعية والحبوب، بينما هناك سلع نصف مصنعة مثل الأسماك المعلبة وهي مادة خامة مستوردة ويتم تصنيعها في الداخل، إلى جانب أن هناك سلع يتم استيرادها بالكامل من الخارج.

«ارتفاع البطاطس».. أسعار الخضروات في أسواق الإسكندرية اليوم

ارتفاع كبير للجوافة.. تعرف على أسعار الفاكهة فى أسواق الإسكندرية اليوم السبت 27 إبريل 2024

بكام الدواجن؟.. أسعار الفراخ والبيض في الشرقية السبت 27 أبريل 2024

أسعار اللحوم اليوم السبت 27 أبريل 2024 في أسواق الأقصر

ورد غريب على سؤال الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، حول عدم انخفاض أسعار السلع (أنا ست وبنزل أشتري)، قائلا: مش صحيح.

وتابع: أنه خلال فترة وجود أزمة في صرف الدولار، وكان سعر الدولار متغيرًا بسبب وجود شح وقوائم انتظار، كان التجار يتحملون شراء الدولار من السوق الموازية لتسهيل دخول البضائع.

وأضاف، عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه بعد وجود انفراجة في سعر الصرف حدث رد فعل في السوق المصرية، حيث إن رئيس الوزراء اجتمع بالتجار وطالبهم بإخراج السلع خلال شهر وإلا سيتم مصادرتها، موضحا أن فترة السماح الخاصة بالإفراج عن البضائع في الموانئ تحتاج إلى 21 يوما من أجل الحصول على الإفراج الصحي.

ولفت إلى أن بعض التجار قالوا إن مخزونهم الحالي كبير وبالتالي كل رأس مالهم في البضائع الحالية ولا يوجد لديهم أموال جديدة يوفر به دورة كاملة من الاستيراد، مشيرا إلى أنه كان هناك ارتفاع في كثير من السلع الغذائية وتسبب في عبء على المواطن وهذه حقائق لا يمكن إنكارها حيث وصل التضخم في بعض الأسعار لأكثر من 65 %.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل