المحتوى الرئيسى

عبور 996 مسافرًا بين مصر وقطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري | المصري اليوم

04/26 18:44

شهد معبر رفح البري في شمال سيناء اليوم عبور 996 مسافرًا في كلا الاتجاهين بين مصر وقطاع غزة، بجانب ادخال 21 شاحنة وقود ومساعدات إلى القطاع.

إدخال 21 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري

«عبر معبر رفح».. استقبال 119 جريحًا ومرافقًا فلسطينيًا من قطاع غزة (تفاصيل)

إدخال 162 شاحنة مساعدات إلى غزة من معبري رفح البري وكرم أبو سالم

وقال مصدر مسؤول بشمال سيناء انه وصل إلى الأراضي المصرية قادما من قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري 886 شخصًا من بينهم 9 جرحى و33 مريضًا و99 مرافقًا و700 مواطنًا فلسطينيًا و4 أشخاص من منظمة أطباء بلا حدود و4 أشخاص من الأمم المتحدة وشخصين من الهيئة الطبية الدولية و35 شخصًا من دولة الامارات من العاملين في المستشفى الميداني الاماراتي.

وأضاف المصدر أنه غادر الأراضي المصرية إلى قطاع غزة عبر بوابة المعبر 110 مسافرين من بينهم 64 مواطنًا فلسطينيًا و4 أبطاء بلا حدود و38 شخصًا من دولة الامارات من العاملين في المستشفى الميداني الاماراتي، بجانب ادخال جثتي فلسطينيين توفيا داخل أحد المستشفيات متأثرين بإصابتهما في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأشار المصدر إلى ادخال 21 شاحنة من بينها شاحنتي سولار و4 شاحنات غاز للطهي خاص بالمنازل و15 شاحنة مساعدات، لافتا إلى أن شاحنات المساعدات عبارة عن 4 شاحنات طرود غذائية و3 شاحنات مياه و3 شاحنات مواد تنظيف وشاحنة طحين وشاحنة بطانيات وشاحنة خميرة وشاحنة سكر وشاحنة مستلزمات طبية.

ولفت المصدر إلى ادخال شاحنات المساعدات بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني في قطاع غزة ومنظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، طبقا للاحتياجات في القطاع وبعد اتخاذ الإجراءات المتبعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل