المحتوى الرئيسى

غوارديولا يفاجئ ليفربول رغم صدمة الديربي

04/26 08:48

وجه الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، رسالة مفاجئة إلى منافسه ليفربول بشأن سباق حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحقق مانشستر سيتي فوزا عريضا على برايتون برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بين الفريقين، مساء الخميس، والمؤجلة من الجولة 34 لمسابقة البريميرليغ.

واقترب السيتي من استعادة صدارة الدوري الإنجليزي بعد رفع رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثاني، مبتعدا بفارق نقطة خلف أرسنال المتصدر، علما بأن الفريق السماوي لديه مباراة مؤجلة، مما قد يمنحه فرصة للعودة للصدارة لاحقا بفارق نقطتين وخمس نقاط عن صاحب المركز الثالث ليفربول.

ورغم ذلك، رفض غوارديولا أن يكون السباق على اللقب قد اقتصر على مانشستر سيتي وأرسنال فقط، مؤكدا أن الفريقين قد يتعرضا لما مر به ليفربول الذي ذاق هزيمتين في آخر 3 جولات على يد كريستال بالاس وإيفرتون.

وقال غوارديولا في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "السباق على اللقب ليس بيننا وبين أرسنال فقط، الأمر ليس كذلك، ما حدث لليفربول ضد كريستال بالاس وإيفرتون، يمكن أن يحدث لنا، يمكن أن يحدث لأرسنال، لا أحد في مأمن من ذلك".

وأضاف: "لذلك كن هادئًا، وكن سعيدًا اليوم بالفوز، لا يزال اللاعبون موجودين، الآن فقط تعافى وفكر في المباراة التالية، المهم هو أننا ما زلنا في السباق، لا يزال هناك الكثير من المباريات التي سنلعبها".

وواصل غوارديولا حديثه عن تعثر ليفربول: "ربما لأنهم كانوا منافسًا حقيقيًا لسنوات عديدة، فإن تقديري لليفربول أعلى من أي وقت مضى".

وأكمل: "المباراة التي تعادلوا فيها في ملعب أولد ترافورد (ضد مانشستر يونايتد)، والفرص التي أهدروها، أو يوم الأربعاء (أمام إيفرتون)، كان الحارس جوردان بيكفورد استثنائيًا بتصديه لهدفين أو 3 في اللحظات المهمة".

وأردف: "في مباراة كريستال بالاس، أهدر ليفربول العديد من الفرص، أخبرني عن السبب، سأخبرك، إنها كرة القدم، يمكنني أن أقدم لك الكثير من الأمثلة لفريقي أيضًا".

وشدد: "لكن الأمر (المنافسة على اللقب) لا يزال موجودًا لأنني أعرف شخصية ليفربول، سيقاتلون حتى النهاية وعلينا أن نفعل ذلك أيضًا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل