المحتوى الرئيسى

«كفاية جشع».. حملة جديدة لمقاطعة اللحوم والبيض والفراخ بعد نجاح «خليها تعفن» | المصري اليوم

04/25 12:53

مازالت أصداء حملة «خليها تعفن» لمقاطعة شراء الأسماك تتسع على نطاق واسع، لتلحق بها حملة «كفاية جشع» لإجبار التجار على تخفيض أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء والسمك والبيض، وسط تضامن عدد كبير من المواطنين في جميع المحافظات.

«خلوها تعفن» تنتشر فى المحافظات.. وحملة لمقاطعة «اللحوم»

بعد حملة «خليها تعفن» للأسماك.. حملة لمقاطعة اللحوم الحمراء قبل عيد الأضحى (تفاصيل)

وأعلن الكاتب الكبير محمد جلال عبدالقوي، عبر صفحته الشخصية الفيس بوك تضامنه مع حملة المقاطعة، ودون بوست على صفحته قائلا: «أقسم بالله لن أذوق أو اشتري اللحمة والفراخ لمدة شهر من يومي هذا»، وهو الأمر الذي لاقى تفاعلا كبيرا من المواطنين، ووصف «أحمد هـ.»، أحد المواطنين، المقاطعة تقطع الفرصة على كبار التجار باستغلال المواطن، على حد وصفه.

فيما ناشدت عدد كبير من الصفحات والجروبات المواطنين الاستمرار في مقاطعة اللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك والبيض، وقالت «هنادى هـ»، ربة منزل: «مش هنموت لو ما أكلناش لحمة أو فراخ، كارتونة البيض وصلت 180 جنيها، وهو أمر يستحق المقاطعة والاستغناء عنه لحين عودة الأسعار إلى طبيعتها مرة أخرى».

من جانبه، أكد وسام الصفتي، منسق حملة مقاطعة تناول الأسماك، نجاح الحملة وانخفاض الأسعار بنسبة تصل إلى 50%؜، وقال: «ليست هناك أي مبررات لزيادة أسعار الأسماك، لذلك جرى إطلاق دعوات مقاطعة لتناول الأسماك في بورسعيد والتى امتدت إلى المحافظات الأخرى».

وأشار عبده رضوان، رئيس شعبة الأسماك في بورسعيد، أن حملة مقاطعة تناول الأسماك مثمرة وساهمت في خفض الأسعار بشكل كبير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل