المحتوى الرئيسى

شبح النهاية يقترب.. نادال يلمح للوداع قبل «فرنسا المفتوحة»

04/25 03:51

وجه نجم التنس الإسباني رافائيل نادال رسالة مؤثرة أحزنت عشاقه (الأربعاء)، لمح فيها إلى قربه من الابتعاد عن الكرة الصفراء.

وأعلن نادال، الحاصل على 22 لقبا في البطولات الكبرى للتنس (غراند سلام)، أنه غير متأكد من قدرته على المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، ثانية البطولات الكبرى في موسم اللعبة الصفراء، والمقررة الشهر المقبل، بسبب عدم اكتمال جاهزيته.

وتقام بطولة فرنسا المفتوحة خلال الفترة من 20 مايو/ أيار إلى 9 يونيو/ حزيران المقبلين، ويحمل نادال الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها على مر التاريخ بواقع 14 لقبا.

وأوضح صاحب الـ37 عاما، خلال مؤتمر صحفي، أنه تجاوز للتو حاجز الألم بعد عودته من الإصابة مؤخرا، ولا يزال بعيدا عن أن يكون في قمة مستواه، وأنه سيلعب فقط أمام الأمريكي داروين بلانش في الدور الأول من بطولة مدريد المفتوحة (الخميس) للوقوف على حالته.

وقال نادال "لو كنت في باريس اليوم لما خرجت للعب.. والحقيقة أنني لا أعتقد أنني سأتمكن من اللعب (بجاهزية) بنسبة 100%، لكن من المهم أن أكون قادرا على اللعب ولو لآخر مرة في بطولة مدريد.. اللعب على هذا الملعب يعني الكثير بالنسبة لي، حيث حظيت ببعض اللحظات الرائعة فيه".

ويحمل نادال الرقم القياسي في مرات التتويج ببطولة مدريد بواقع 5 مرات، آخرها كانت في عام 2017، على حساب النمساوي دومينيك تيم.

اعتزال رافائيل نادال.. الأسطورة يقترب من الوداع

بشأن بطولة فرنسا المفتوحة قال الإسباني المخضرم: "سأذهب إلى باريس إذا شعرت بأنني جيد بما فيه الكفاية.. إذا شعرت بأنني قادر على المنافسة.. وهذا الأمر لا يعني أنني سأستسلم عن فعل أي شيء في الأسابيع القليلة المقبلة، لا أعرف ما الذي قد يحدث".

وأكمل: "سأقوم بالأشياء التي يجب عليّ القيام بها حتى أتمكن من اللعب في باريس.. لو كنت قادرا على اللعب فإنني سأفعل وإن لم أستطع فلن ألعب.. ودون محاولة إرباك أحد، لا أعرف ما الذي سيحدث في الأسابيع الثلاثة المقبلة.. أنا شخص تنافسي ومن الصعب عليّ اللعب دون تقديم أفضل ما لديّ".

رسالة نادال اعتبرها عشاقه تلميحا صريحا إلى قربه من خط النهاية وإعلان الاعتزال في وقت قريب، قد لا يمتد لنهاية الموسم كما أعلن مسبقا.

وكان نادال كشف مؤخرا عن توقعاته بأنه سيعتزل التنس بنهاية موسم 2024، بعدما عانى من سلسلة إصابات أبرزها في الفخذ والبطن جعلته يغيب عن الملاعب لنحو عام، قبل أن يعود في بطولة بريزبين الأسترالية في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وبدا أن الأسطورة الإسباني ليس في أفضل حالاته، حيث فاز بمباراتين حينها قبل أن يخسر الثالثة، وظهر متأثرا بإصابته حيث حصل على فترة راحة طبية لتلقي العلاج في الجزء العلوي من ساقه اليسرى.

ولم يلعب رافائيل نادال بعدها في أي بطولة لاتحاد لاعبي التنس المحترفين حتى عاد في بطولة برشلونة الأسبوع الماضي، وفاز في مباراة قبل أن يخسر الثانية أمام المصنف الرابع الأسترالي أليكس دي مينو في الدور الثاني.

اعتزال رافائيل نادال.. الأسطورة يقترب من الوداع

لكن نادال منح بارقة أمل لمحبيه بأنه قد لا يعتزل بالفعل قبل نهاية العام، بعدما لمح لرغبته في المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024) المقررة الصيف المقبل.

وقال نادال "أريد أن أظهر في رولان غاروس وأنا أشعر بالقدرة الكافية على المنافسة بشكل جيد.. سأبذل قصارى جهدي لمحاولة تحقيق ذلك، وإذا لم يحدث ذلك فسأشعر بالرضا الشخصي والامتنان لمجرد المحاولة".

وواصل: "العالم لن ينتهي إذا لم ألعب في رولان غاروس.. كما أنني لا تزال لديّ فرصة لخوض الألعاب الأولمبية أيضا"، متمنيا المشاركة في الأولمبياد المقبل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل