المحتوى الرئيسى

يستنزف خزينة حملته الانتخابية.. «ترامب» يهدر ملايين الدولارات على دفاعه القانوني

04/25 02:26

بينما يشتد السباق الرئاسي في الولايات المتحدة، يظل المرشح الجمهوري في انتخابات أمريكا 2024، دونالد ترامب، عالقًا في متاهات القضاء، محاصرا بالقضايا القانونية التي تطوقه، لتلقي بظلالها الثقيلة على حملته الانتخابية.

اقرأ أيضا| «أمريكا ليست الأولى».. دول فرضت حظرًا على «تيك توك»

حيث تجاوزت تكاليف فريق ترامب في بند الرسوم القانونية في مارس الماضي مبلغ 3.6 مليون دولار، مما جعله مضطرا لتقليص الموارد المخصصة لحملته الانتخابية.

ومنذ بداية عام 2023، دفع ترامب أكثر من 59 مليون دولار في تكاليف الدفاع عن نفسه، بالإضافة إلى هذه التكاليف أضعفت قدرته على تمويل حملته وتعززت بالمقابل حملة خصمه الجارية في الانتخابات الأمريكية 2024، المرشح الديمقراطي، جو بايدن، الذي جمع أكثر من 43 مليون دولار في مارس فقط، بينما جمع ترامب حوالي 15 مليون دولار خلال نفس الفترة. 

ويبدو أن بايدن يولي اهتمامًا خاصًا للولايات المترددة، مما يجعل وضع ترامب ماليًا صعبًا مع زيادة تكاليف المحاكمات وفقًا لتقارير وكالة "بلومبرج" الأمريكية حول تمويل حملته الانتخابية، ولكن المنافسة بين ترامب وبايدن ليست فقط في الحملات الانتخابية والخطابات الحادة، بل أيضًا في جمع التبرعات.

ومنذ يناير في العام الماضي، خسر ترامب ما يقدر بـ 76 مليون دولار من موارده المالية بسبب الدعاوى القضائية التي يواجهها، ومن المتوقع أن تلعب شعبية المرشحين في الولايات المتأرجحة دورًا حاسمًا في نتيجة انتخابات أمريكا 2024.

استطلاع للرأي يكشف الدعم الشعبي لـ«بايدن وترامب»

ووفقًا لاستطلاع حديث للرأي، فإن تأييد ترامب في ولاية أريزونا يبلغ حوالي 49.7٪، مقابل 44.5٪ لبايدن. 

وفي ولاية جورجيا الأمريكية أيضًا، يتفوق ترامب بنسبة تصل إلى حوالي 49٪، مقابل 45.5٪ للرئيس الأمريكي الحالي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل