المحتوى الرئيسى

ما هي الفئات المستثناه من التصالح في مخالفات البناء 2024؟.. «القانون يجيب» | المصري اليوم

04/22 14:54

الفئات المستثناه من التصالح في مخالفات البناء 2024.. يهتم الكثير من أصحاب المباني المخالفة بمعرفة كل ما يخص قانون التصالح في مخالفات البناء 2024، خاصة بعد إصدار اللائحة التنفيذية، وذلك باعتباره فرصة جديدة لتقنين الأوضاع مع الدولة، والحفاظ على المباني من الهدم المفاجئ، وتجنب التعرض للغرامات.

بعد إصدار اللائحة التنفيذية.. الأوراق المطلوبة لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024

بعد إقرار قانون التصالح.. تعرف على سعر المتر المسطح وحالات عدم قبول الطلب

للمدن والقرى.. تعرف على قيمة التصالح في مخالفات البناء

كيف يتم نظر تظلمات التصالح في مخالفات البناء؟.. القانون يُجيب

هل يجوز توصيل المرافق للمباني المخالفة بعد صدور قانون التصالح في مخالفات البناء؟

المستندات المطلوبة لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء.. القانون يوضح

3 أضعاف السعر العادي.. شروط قبول الحالات المحظورة بقانون التصالح في مخالفات البناء

يُذكر أن مجلس الوزراء وافق على اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء الجديد، ومن المقرر أن يتم العمل بقانون التصالح في مخالفات البناء 2024 في 5 مايو المقبل بجميع الأحياء والمدن، وذلك وفقًا للائحة التنفيذية الصادرة.

وهناك فئات مستثناه من التصالح في مخالفات البناء 2024، وهي المباني التي يوجد بها إشكالية في السلامة الإنشائية أو المعرضة للانهيار، والمباني التي تخضع لقانون حماية الأثار، والمباني التي تقع على ضفاف نهر النيل أو تخضع لقانون حماية نهر النيل، والجراجات.

و الجدير بالذكر أن الجراجات لم يعد مسموحًا بالتصالح عليها وفقًا لقانون التصالح في مخالفات البناء 2024، وجاء هذا التغيير في القانون نتيجة لتحليلات قام بها المشرعون للقانون، ويهدف ذلك إلى تجنب تكدس السيارات في الشوارع، مما قد يتسبب في حدوث أزمة مرورية.

كما أن قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد قد نص في المادة «6» على أنه لا يترتب على قبول طلب التصالح على المخالفة في جميع الأحوال أي إخلال بحقوق الملكية لذوي الشأن.

حيث أن ترخيص البناء لا يعد من المستندات المعترف بها قانونًا لإثبات ملكية الأرض أو المبني المتصالح عليه، حيث أن صاحب الترخيص لا يجوز له الاحتجاج في مواجهة أصحاب الشأن بملكية الأرض، استناداً لحصوله على ترخيص بناء من الجهة المختصة بشئون التنظيم.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل