المحتوى الرئيسى

استنساخ حيوانين نادرين مهددين بالانقراض بأمريكا.. جينات مجمدة منذ 36 سنة

04/19 20:06

استنساخ الحيوانات المهددة بالانقراض، أصبحت ظاهرة منتشرة بين العلماء، وتسمى بـ«البيولوجية الإحيائية» وهي عبارة عن عملية تكوين كائن حي من نوع منقرض أو تكوين كائن يشبهه، ومؤخرا نجح مجموعة من العلماء في الولايات المتحدة الأمريكية في استنساخ اثنين من أنواع القوارض المهددة بالانقراض وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل البريطانية».

أطلق العلماء على ثنائي «ابن مقرض» المستنسخين بـ«أنتونيا ونورين» وكان أخذا من عينات أنسجة مجمدة منذ عام 1988 من أنثى ابن مقرض تدعى «ويلا»، وجرى تخزينها في حديقة الحيوانات المجمدة التابعة لتحالف الحياة البرية في سان دييغو من وقتها، ويأمل العلماء في تكاثر القوارض المستنسخة، عندما تصل إلى مرحلة النضج الكامل في وقت لاحق من هذا العام.

من الممكن يكون ثنائي «ابن مقرض» سوداء القدمين، هما الحل الذي تشتد الحاجة إليه من أجل بقاء أنواع «ابن مقرض» التي تضاءلت إلى 300 فقط في البرية، خاصة أنها تعد من الثدييات البرية النادرة للغاية في أمريكا الشمالية.

وكان قبلها في عام 1981 في وايومنغ تم اكتشاف مجموعة صغيرة منها، وبعد ذلك استولى دعاة الحفاظ على البيئة على حيوانات ابن مقرض البرية وقاموا بإطلاق برنامج يسمى استعادة ابن مقرض أسود القدمين، وقاموا بتربية الثدييات النادرة في الأسر حتى يتمكنوا من زيادة تكاثرها.

وعلى الرغم من ذلك فأنه لم تعلن منظمة FWS عن خطط لاستنساخ المزيد من القوارض ذات الأقدام السوداء، قائلة إنها فقط تركز على التأكد من صحة «أنتونيا ونورين»، بينما يحاول العلماء تكاثرهما لكنهم لا ينوون استنساخ حيوانات أخرى مهددة بالانقراض حتى الآن.

وعلى الجانب الآخر، كشفت هيئة الأسماك والحياة البرية الأمريكية الآن أنه تم بنجاح استنساخ اثنين آخرين من ابن مقرض أسود القدمين وذلك للمحاولة من إنقاذ الأنواع المهددة بالانقراض.

هناك أطعمة ومشروبات يجب تناولها للوقاية من الفيروسات المرتبطة بالجو، نقدمها لكم بعد تحذيرات للمواطنين لمرضى الأمراض الصدرية والجيوب الأنفية والحساسية.

أثارت الخدمة الجديدة التي قدمها تيك توك لايت بخصوص تقديم مكافآت ونقود للمشاهدين نظير مشاهدتهم للفيديوهات مخاوف كبيرة لدى الاتحاد الأوربي وفرنسا.

وفقًا لِما ورد على موقع سبوتنيك»، فقد أُصيب رجل صيني بفيروس نادر نتيجة لتعرُّضه لعقرة من قرد، ما تطلب نقله إلى أحد المستشفيات واحتجازه في غرفة العناية المركزة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل