المحتوى الرئيسى

◙ | شاهد | احذر من ترك الكحول داخل سيارتك: قنبلة موقوتة - المصري لايت

06/19 13:05

بات معقم اليدين جزءا أساسيا من حياة البشر اليومية خلال الأشهر الماضية، مع الانتشار الكبير لفيروس كورونا حول العالم، فيما لا يزال الجدل حول إمكانية أن تتسبب هذه المادة الكيميائية في حرائق داخل السيارات دائرا.

وكانت آخر الحوادث التي تدق جرس الإنذار، ما وقع في ولاية إلينوي الأميركية، حيث تسببت زجاجة معقم تحتوي على الكحول في اشتعال النيران داخل سيارة متوقفة، مع ارتفاع درجة الحرارة.

وقال قسم الإطفاء بمدينة واوكيجان التابعة للولاية، في منشور على صفحته الرسمية على «فيس بوك»: «يبدو أن النيران سببها زجاجة صغيرة من معقم اليد تركت داخل السيارة»، محذرا السائقين من هذا السلوك.

واحتوت زجاجة المعقم على الكحول بنسبة 80%، وتركت تحت أشعة الشمس المباشرة حسب «سكاي نيوز».

وتابع منشور قسم الإطفاء في واوكيجان: «يبدو أن ضوء الشمس الساطع نفذ إلى المعقم وكان كافيا لإشعال الحريق»، ونشر صورا لأجزاء منصهرة ومتفحمة داخل السيارة.

وكانت إمكانية أن يتسبب معقم اليدين في حرائق داخل السيارات محل جدل دائم، بين تجارب شخصية لاشتعال النيران وترجيحات من السلطات والمؤسسات بأن ذلك غير وارد.

ووفقا لمقطع فيديو نشرته الجمعية الوطنية الأميركية للوقاية من الحرائق، فإن «مطهر اليدين قابل للاشتعال بالتأكيد، لكنه لا يزال يتطلب مصدرا لبدء الحريق».

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل