المحتوى الرئيسى

في عيد ميلادها... صفية العمري التي خطفتها "نازك السلحدار"

10/20 13:31

وجه رقيق لمع في فترة أوائل السبعينيات، أدوار الفتاة الرقيقة الهادئة، في أفلام ومسلسلات، ثم تطور في الأداء أكثر وأكثر لتكبر مساحة الدور ويلمع الاسم في سماء الفن، نتحدث عن الفنانة صفية العمري التي يحل اليوم 20 أكتوبر عيد ميلادها.

قدمت صفية العمري خلال مشوارها أعمال كثيرة متنوعة ما بين السينما والتليفزيون، أجادت دور الطيبة والشريرة المتسلطة، شاركت في أفلام ومسلسلات مهمة، لتضع نفسها ضمن النجوم.

طوال مشوار فني عمره ما يقرب من 40 عاما قدمت العمري حوالي 101 عمل، لكن ما أن يذكر اسمها أو يتم استضافتها في أي لقاء أو تكريمها في مهرجان يتم مناداتها بـ"نازك السلحدار" ليبادر إلى الأذهان سؤال لماذا لم تنجح في ترك أثر لدى الجمهور إلا بهذه الشخصية؟

البداية عام 1987 مع الجزء الأول لمسلسل "ليالي الحلمية" الذي حقق نجاحا كبيرا، ليصبح الآن واحد من أهم الأعمال التليفزيونية المصرية، نجاح دفع صناعه لتقديم 5 أجزاء منه.

على مدار 5 أجزاء قدمت صفية العمر شخصية "نازك السلحدار" المرأة الأرستقراطية المتسلطة القوية، التي تتزوج أكثر من مرة لا تهتم بابنتها وتتركها تعيش في أحضان زوجة أبيها، جمالها ومالها أعطاها غرورا دفعها لأن تشعر بأنها أهم امرأة في حياة كل من تعرفهم.

اتقنت صفية العمري هذا الدور وتوحدت مع الشخصية لدرجة أنك تشعر أنها شخصيتها الحقيقية، في حين أنها سبق وقالت في لقاءات إنها شخصية بعيدة تماما عنها، لذا دائما كانت تشكل تحديا لها لتأديتها بأفضل صورة.

في فترة إنتاج مسلسل "ليالي الحلمية" كانت صفية العمري تشارك في أعمال مختلفة لعل أبرزها دورها في فيلم "البيه البواب" مع أحمد زكي، ورغم تألقها في هذا الدور ظلت شخصية "نازك السلحدار" لصيقة بها.

حتى مع مشاركتها في مسلسل "هوانم جاردن سيتي" وشخصية "شهرت" تشعر أنه تم اختيارها للدور على خلفية شخصية "نازك السلحدار" في المرأة الأرستقراطية التي تزوجت أكثر من مرة، وكأنها حوتم حصرها في هذا الدور.

صفية العمري بنفسها قالت عن هذا الدور أنها لم تستطع الخروج منه وذلك في لقاء مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد من االناس" إذ قالت: "العمل ده معيشني فيه لغاية دلوقتي، ولحد النهاردة بيتذاع على كل القنوات، مش قادرة أطلع منه أو أفوق منه، ودا عطلني كتير جدا في اختياراتي لأن أنا مثلت جميع أنواع التمثيل في الشخصية، شبعت تمثيل جدا في المسلسل دا".

والغريب أنه بعد غياب سنوات طويلة عن التليفزيون، عندما عادت مرة أخرى للظهور عبر شاشاته كان من خلال شخصية "نازك السلحدار" في الجزء السادس من "ليالي الحلمية" الذي لم يحقق أي نجاح مثل الأجزاء السابقة، وكأنها تؤكد أنها ستظل حبيسة هذا الدور.

بطرحة سوداء.. صفية العمري على السجادة الحمراء في الجونة

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل