المحتوى الرئيسى

الأسهم الأوروبية تنخفض بنهاية الأسبوع لتراجع أرباح الشركات

10/20 08:02

دفعت تقارير أرباح سلبية من شركة رينو لصناعة السيارات ومجموعة الأغذية دانون الأسهم الأوروبية للانخفاض، الجمعة، في نهاية أسبوع مضطرب ترك المستثمرين يترقبون في قلق المنعطف المقبل في رحلة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضاً 0.3%، وكانت الأسهم المدرجة في باريس الأكثر تعثراً مع تراجعها 0.65% متأثرة بنتائج فصلية ضعيفة.

وهوى سهم رينو 11.5% ليتصدر الأسهم الهابطة على المؤشر ستوكس 600 بعد أن خفضت الشركة توقعاتها لإيرادات وأرباح العام بأكمله، لتكون أحدث المتضررين من تباطؤ في سوق السيارات.

ودفع التحذير مؤشر قطاع السيارات ومكوناتها إلى أكبر هبوط له من حيث النسبة المئوية في أسبوعين ونصف الأسبوع، في ظل ضغط إضافي من فولفو السويدية التي توقعت هبوطاً في الطلب في أوروبا والولايات المتحدة العام المقبل.

وأنهت أسهم فولفو التعاملات مرتفعة 2.4% بعد انخفاضها بما يصل إلى 5% مع اختيار المستثمرين التركيز على أرباحها التي فاقت التوقعات.

والنزول الأكبر على المؤشر الرئيسي كان لأسهم دانون التي تراجعت 8.4% بعد أن خفض أكبر صانع للبن (الزبادي) في العالم نمو مبيعاته لعام 2019، وهو ما تسبب في هبوط مؤشر الأغذية والمشروبات الأوروبي بنسبة 1.4%.

وأدت خسائر، الجمعة، إلى انخفاض المؤشر ستوكس 600 للجلسة الثالثة على التوالي، لينهي أسبوعاً طغت عليه أنباء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مستقراً.

وارتفع سهم بورصة لندن 0.8% بعد إعلانها عن دخل أعلى من المتوقع للربع الثالث قبيل التصويت المزمع للمساهمين على صفقتها لشراء مزود البيانات رفينيتيف.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل