المحتوى الرئيسى

"الشاي وأوراق الجوافة".. هكذا تعالج التهاب اللثة ومشاكل الأسنان

10/20 03:02

يعاني الكثير من الأشخاص مع التهاب اللثة، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بـ التهاب اللثة منها تجمع الجراثيم وتراكمها داخل الفم وبالقرب من اللثة ما يسبب التهابا قد يؤدي إلى تورم واحمرار شديد، وذلك نتيجة  لعدم تنظيف الأسنان أو العناية بها وهو ما يؤدي لانتشار الجراثيم المسببة لـ التهاب اللثة.

وفيما يلي نعرض أهم أسباب التهاب اللثة وأعراضه وكيفية التخلص منه نهائيا.

تتمثل أعراض التهاب اللثة في الشعور بالألم في الفم والأسنان وربما لا تظهر أي أعراض لـ التهاب اللثة في المراحل الأولى من الالتهاب، وفي بعض الأحيان تظهر أعراض وعلامات تنذر بالإصابة ومن هذه الأعراض ما يلي:

يعد نزيف اللثة من أبرز أعراض التهاب اللثة حيث يظهر عند استعمال فرشاة الأسنان للتنظيف.

- وجود بقايا طعام بين الأسنان.

- انبعاث الروائح الكريهة من الفم بشكل دائم.

المضادات الحيوية تعالج الالتهابات وتعمل على مقاومة البكتريا ما يعمل على تحفيز وإعادة التصاق نسيج اللثة على سطح الأسنان.

كما يوجد بدائل طبيعية تساعد في علاج التهاب اللثة ومنها ما يلي بحسب موقع "الرجل".

 المحلول الملحي من الطرق التقليدية التي تساعد على علاج الكثير من مشكلات الأسنان واللثة، من خلال إضافة كمية من الماء الدافئ وإذابة كمية كافية من الملح واستعمالها  كمضمضة لمدة 30 ثانية أكثر من مرة خلال اليوم.

 يتم وضع كيس من الشاي في الماء المغلي ثم تركه حتى يبرد ووضعه على المكان المصاب لمدة 5 دقائق حيث يساعد حمض التنيك الموجود في الشاي في تخفيف أعراض التهاب اللثة.

 يحتوي العسل على خواص مضادة للطفيليات والبكتريا وهو مطهر طبيعي يعالج تسوس الأسنان ولكن يفضل الحرص على بعد العسل عن اللثة بسبب احتوائه على قدر كبير من السكر .

يساعد شرب عصير التوت البري في الحد من أعراض التهاب اللثة حيث يمنع البكتيريا من الالتصاق على الأسنان.

للتخفيف من التورم والالتهاب، يمكن استخدام عصير الليمون مع الملح وتطبيقه على الأسنان واللثة وتركه لبضع دقائق ثم غسل الأسنان بالماء الدافئ.

كما ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال والكيوي والليمون والفاكهة الحمضية والفروالة فهي جميعا غنية بمضادات الأكسدة وتساعد على قتل الجراثيم المسببة لـ التهاب اللثة، بجانب الاهتمام الشديد بنظافة الأسنان لمساعدة على إزالة الجير الذي يضعف من قوة الأسنان.

نقع أوراق الجوافة في المياه الساخنة واستخدامها كمضمضة يومية يساهم في مقاومة التهاب اللثة حيث تعمل على تنظيف الفم والأسنان من الجراثيم.

توفيت سيدة فرنسية بسبب تعرضها لصعقة كهربية بسبب هاتفها المحمول وهي تستحم، ما أصابها بجروح بالغة.

شبيهة الفنانة ياسمين صبري، دينا حمدي تتحدث عن الشبه بينهما وحبها لها، وتعليقات الناس والمواقف المحرجة التي تعرضت لها بسبب هذا الشبه،

حذر أطباء متخصصون في مجال صحة الأذنين من استخدام سماعات الأذنين بانتظام، خصوصا في الدول التي تتمتع بطقس رطب، ونصحوا بقطع هذه العادة للأبد.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل