المحتوى الرئيسى

لجنة الحكام: الفرق بتعلق خسارتها على شماعة التحكيم.. ولا نتأثر بالضغوط

10/20 02:14

جمال الغندور رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة

رفضت لجنة الحكام باتحاد الكرة، برئاسة جمال الغندور، ظاهرة بيانات أندية الدورى الممتاز التى تتحدث عن شئون التحكيم.

وقال مصدر داخل اللجنة لـ"الوطن سبورت"، إن أى فريق يخسر نقاطاً يعلق الأمر على شماعة التحكيم، مشيرا إلى فوز المقاصة على المصرى بهدف من ركلة جزاء احتسبها محمد معروف، وهو نفس الحكم الذى أصدرت إدارة النادى الفيومى بياناً تعترض فيه على تعيينه حكماً للقاء.

وأوضح المصدر أن اللجنة لا تضع بيانات الأندية فى اعتبارها، نظراً لأن اللجنة تسير فى عملها وتعقد جلسات مع الحكام عقب نهاية كل جولة من أجل مناقشة الأخطاء التى تتم بشكل غير متعمد وتعمل تلك الجلسات على تطوير مستوى الحكام.

ويأتي ذلك بعد أن أصدر نادى مصر للمقاصة بياناً يعترض فيه على تعيين الحكم محمد معروف لمباراته ضد المصرى بالجولة الرابعة للدورى، فى حين أصدر نادى الاتحاد السكندرى بياناً يعترض فيه على قرارات طاقم تحكيم مباراته أمام وادى دجلة بقيادة أحمد العدوى، بالجولة نفسها، وحمل مسئولية انتهاء اللقاء بالتعادل بهدف لمثله لطاقم الحكام بعد تجاهل احتساب ركلة جزاء لسيد البلد وإلغاء هدف أحرزه رزاق سيسيه بداعى التسلل.

أرسل اتحاد الكرة خطابات خلال الساعات الماضية للأندية، من أجل مطالبتهم بتولى مسئولية الحصول على موافقات الأمن لإقامة مباريات الدورى فى أى ملعب، وفقاً لما تنص عليه اللائحة، وأن اتحاد الكرة يتدخل فقط لمساعدة الأندية ليس أكثر، وكشف المصدر أن اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة اتخذت هذا القرار لعدم تحميلها مسئولية الفشل فى انتظام المسابقة، ورداً على بيان إدارة الأهلى التى أعلنت عدم خوض أى مباراة بمسابقة الدورى إلا بعد إقامة مباراة القمة أمام الزمالك ضمن منافسات الجولة الرابعة التى تم تأجيلها لأسباب أمنية.

أكد مسئولو اللجنة أنه يجب على الأندية التعاون بتقبل تلك القرارات وعدم تصدير الأزمات أو طلب تأجيل مباريات دون مبرر واضح، وشدد مسئولو اتحاد الكرة على تقديرهم لدور الجهات الأمنية وحرص مسئوليها وجميع أفرادها على تأمين جميع المباريات.

نادي بارس جنوبي جم لكرة القدم

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل