المحتوى الرئيسى

مانشستر يونايتد عن صلاح: لعب ضدنا أكثر من مباراة ولم يسجل

10/19 12:24

أشاد نادي مانشستر يونايتد، اليوم السبت، بالمصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، قبل مواجهة الفريقين، التي ستقام غدا الأحد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، في تمام الخامسة والنصف مساء نحو ملعب "أولد ترافورد" من أجل متابعة قمة الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج" والتي تجمع بين مانشستر يونايتد، صاحب الأرض والضيافة، مع ليفربول.

وقال الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد: "قدم صلاح أداءً ملفتًا ونجح في تسجيل العديد من الأهداف المهمة لفريقه في شباك بعض الفرق الكبيرة، مثل تشيلسي، مساهمًا في فوز بازل بالدوري السويسري مرتين متتاليتين موسمي 2012-2013 و2013-2014. وفي عام 2014، خاض صلاح أول تجربة احترافية له في إنجلترا مع فريق تشيلسي اللندني، إلا أنها لم تكن تجربة ناجحة إلى حد كبير، حيث شارك في عدد قليل من المباريات وبالتالي لم يسجل أهدافًا كثيرة، ليقوم الفريق بإعارته إلى فيورنتينا الإيطالي في العام التالي، وهناك بدأت رحلة صلاح نحو التألق وجذب انتباه العالم لموهبته".

وأضاف: "بعد فترة ناجحة للغاية مع الفيولا، تمت إعارة صلاح مجددًا في موسم 2015-2016، ولكن لفريق روما هذه المرة؛ وفي الفريق العاصمي الذي تعاقد معه بصفة دائمة بعد ذلك  أصبح صلاح أحد عناصر الجيالوروسي الأساسية وتطور مستواه كثيرًا تحت إمرة المدرب لوتشيانو سباليتي، كما عرف طريقه إلى قلوب مشجعي فريق الذئاب وفاز بجائزة أفضل لاعب في روما، مما أثار اهتمام ليفربول بإعادته لإنجلترا مرة أخرى، وهو ما قد كان في صيف عام 2017".

وتابع: "شهدت التجربة الثانية لصلاح في إنجلترا نجاحًا منقطع النظير مع ليفربول، ففي موسمه الأول مع فريقه الجديد، نجح النجم المصري في الفوز بالحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي بعد أن أحرز 32 هدفًا، وفاز أيضًا بجائزة رابطة اللاعبين المحترفين كأفضل لاعب في إنجلترا، كما ساهم في وصول الريدز إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2007 قبل أن يخسر اللقب لصالح ريال مدريد".

وواصل موقع مانشستر يونايتد: "على الصعيد الدولي، لم يكن النجاح الذي حققه محمد صلاح أقل إبهارًا، فالنجم المصري قاد منتخب بلاده للتأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018 للمرة الأولى بعد 28 عامًا من الغياب، وكان هو من سجل ركلة الجزاء الحاسمة التي ضمن بها الفراعنة التواجد في المونديال في شباك منتخب الكونغو في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، كما وصل مع منتخب الفراعنة إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية في الجابون، ثم اختتم عام 2017 بالحصول على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا".

واختتم الموقع تقريره عن محمد صلاح، قائلا: "في الصيف الماضي، شارك محمد صلاح مع منتخب بلاده في النسخة الأخيرة من كأس الأمم الإفريقية، والتي نظمتها مصر، إلا أن مشواره في البطولة توقف عند الدور ثمن النهائي إثر خسارة المنتخب المصري أمام نظيره الجنوب إفريقي بهدف نظيف، أما عن تاريخ مشاركاته ضد الشياطين الحمر، فمانشستر يونايتد هو الفريق الوحيد بين فرق الدوري الإنجليزي الذي لعب صلاح ضده أكثر من مباراة ولم يتمكن من هز شباكه حتى الآن".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل