المحتوى الرئيسى

قبل لقاء الغد.. تعرف على سجل المواجهات بين ليفربول ومانشستر يونايتد

10/19 12:04

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، مباراة مانشستر يونايتد وليفربول، التي تقام على ملعب أولد ترافورد غدا الأحد، في إطار الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستعرض صدى البلد سجل المباريات بين الفريقين في كافة المسابقات:

أول مباراة رسمية جمعت ليفربول ومانشستر يونايتد كانت في عام 1995 في بطولة الدوري الإنجليزي بالمسمى القديم، وحقق حينها ليفربول فوزًا ساحقًا بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد، لكن الشياطين الحمر حققوا الانتصار في لقاء العودة بنتيجة 5-2.

وبالمجمل العام، تواجه الفريقين 201 مباراة ضمن البطولات الرسمية، وحقق مانشستر يونايتد الفوز في 80 مباراة، مقابل 66 انتصارا لليفربول، بينما انتهت 56 مباراة بالتعادل.

وعلى صعيد الدوري الإنجليزي فقط، يتفوق مانشستر يونايتد أيضًا بـ68 انتصار، و56 هزيمة، و48 تعادل، كما انتصر 9 مرات في كأس الاتحاد، مقابل 4 انتصارات لليفربول، وانتهت 4 مباريات بالتعادل.

ويتفوق الريدز على غريمه التقليدي في بطولة كأس الاتحاد بواقع 3 انتصارات مقابل هزيمتين، وتقابلا أيضًا في الدوري الأوروبي وانتصر ليفربول في مباراة، وانتهت المباراة الثانية بالتعادل.

رغم المعاناة التي يعيشها اليونايتد منذ استقالة ألسير أليكس فيرجسون، وتطور ليفربول بشكل مرعب مع يورجن كلوب، إلا أن الشياطين الحمر ما زالوا يتفوقون بالمواجهات المباشرة حتى في السنوات الأخيرة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل