المحتوى الرئيسى

ماذا ينتظر الزمالك إذا رفض خوض السوبر الإفريقي؟

10/19 12:24

مع تشديد مرتضى منصور رئيس الزمالك على رفضه خوض الفريق مباراة السوبر الإفريقي في قطر، قد يتعرض النادي لعقوبات قاسية من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

وذلك لأن اللجنة التنفيذية في كاف يحق لها اختيار أرض محايدة لإقامة السوبر وفقا للمادة 6 في لائحة البطولة.

وفي ظل تعاقد كاف مع قطر لاستضافة البطولة لمدة 3 مواسم، مطالب الزمالك بخوض المباراة في الدوحة أمام الترجي التونسي في موعد سيحدده كاف لاحقا.

وهو ما يعرض الزمالك لمشكلة قد تحرمه من المنافسة على أي لقب قاري لمدة 3 مواسم.

فتقول المادة 17 من لائحة السوبر: الفريق الذي يتأهل للعب كأس السوبر ويرفض المشاركة فيها لن يتم السماح له بالدفاع عن لقبه القاري، ولا يجب أن يسمح له بالمشاركة في أي من مسابقات كاف للأندية لثلاثة نسخ يكون متأهلاً للمشاركة فيها. بالإضافة لذلك، يجب أن تُوقع أقصى غرامة مالية يمكن لكاف أن يوقعها على اتحاد وطني على الاتحاد الذي ينتمي له الفريق.

وإذا طبقت هذه العقوبة قد يحرم الزمالك 3 مرات من المشاركة في أي بطولة قارية يتأهل لها، وهو ما يهدد مشاركته الحالية في دوري أبطال إفريقيا 2019-2020.

فالزمالك لو عبر عقبة جينيراسيون فوت السنغالي سيواصل رحلته في دوري الأبطال، وإذا خسر سينتقل للعب في الكونفدرالية التي يحمل لقبها.

ويستعد الزمالك لمواجهة ضيفه جينيراسيون فوت السنغالي يوم الخميس في إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا 2019-2020 ويكفيه الفوز بهدف للعبور إلى دور المجموعات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل