المحتوى الرئيسى

4 مليون متر مكعب من المياه حصيلة السيول في مدينة نويبع

10/19 11:31

كشف المهندس عبد الرحمن فريد مدير عام المياه الجوفية بجنوب سيناء، أن إجمالي كميات مياه السيول التي جرى حصادها في البحيرات والسدود الصناعية بمدينة نويبع نتيجة العاصفة التي تعرضت لها المدينة الأسبوع الماضي بلغت 4 مليون متر مكعب.

وقال إن هذه الكمية تجمعت في بحيرة وادي الحيثي، و بحيرة وادى الرغوي، وبحيرة وادي مجرح، وأمام سد مرطبه، وسد أبوالثلم، وسد صوانه وجميعهم في منطقة وادي وتير الذي يعد من أخطر وديان جنوب سيناء تعرضا للسيول.

وأضاف مدير عام المياه الجوفية بجنوب سيناء، أن اللجنة التي جرى تشكيها من قبل الإدارة العامة للمياه الجوفية للمرور على البحيرات والسدود لتقدير كميات المياه وحصر التلفيات بالمنطقة أنهت عملها، وأكدت في تقريرها نجاح أعمال حماية مدينة نويبع من السيول بنسبة 100% إضافة إلى عدم وجود أي آثار تدميرية للسيل مع تخزين كمية من المياه لا تقل عن 4 مليون متر مكعب.

وأكد مدير عام المياه الجوفية أن هذه الكميات من المياه تعد كبيرة جدا وتكفي لسد احتياجات مدينة نويبع لأغراض الزراعة لعدة سنوات مشيرا إلي أنه في حالة عدم وجود بحيرات، وسدود الحماية من أخطار السيول بالمدينة لخرجت هذه المياه إلى الطريق، ووصلت إلى المدينة ودمرت المنشآت والبنية الأساسية به.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل