المحتوى الرئيسى

محمد الشناوي.. رحلة من بتروجت إلى عروض ريال مدريد ومانشستر يونايتد

10/18 13:19

بات محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول بالنادي الأهلي، محط أنظار الأندية الأوروبية في الفترة الأخيرة، بعد تألقه اللافت للنظر مع المارد الأحمر، والمنتخب الوطني الأول وظهوره بمستوى أكثر من رائع، مدعوما بظهور لافت في كأس العالم الأخيرة روسيا 2018.

وارتبط اسم الشناوي في تقارير صحفية بعدد من الأندية الأوروبية بعد عودته للأهلي، من بتروجت قبل ثلاث سنوات، وإزاحة شريف إكرامي من عرين القلعة الحمراء والتي دامت ما يقرب من ثماني سنوات، ليستعيد بريقه من جديد وينال ثقة المدير الفني للأهلي آنذاك حسام البدري.

مع المنتخب الوطني، نجح الشناوي أيضا في الإطاحة بالثنائي عصام الحضري وأحمد الشناوي بعد أن نال ثقة المدير الفني الأسبق للفراعنة هيكتور كوبر، والذي وضعه في المرتبة الأولى لحراسة عرين المنتخب الوطني في أقوى بطولة قارية في العالم.

وجاءت البداية الرائعة للشناوي وطريقه نحو العالمية، بعد ظهوره بمستوى أكثر من رائع فى حراسة مرمى الفراعنة خلال مونديال روسيا، ونجح حارس الأهلي في الدفاع عن عرين الفراعنة بجدارة ليحصد لقب رجل المباراة أمام أوروجواي.

وعقب المونديال، ذكرت بعض التقارير في الصحف الأوروبية عن وجود اهتمام من عدة أندية أوروبية في مقدمتها ريال مدريد الإسباني، وأرسنال وأستون فيلا بعد أدائه الرائع، إلا أن هذه العروض لم تظهر إلى النور حتى وقتنا هذا.

وفي بطولة الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر الصيف الماضي، عاد الشناوي ليكتب فصلا جديدًا من فصول التألق والدفاع عن مرمى المنتخب الوطني الأول، ودخل قائمة الأفضل وكان قريبًا من الحصول على لقب أفضل حارس مرمى في البطولة، لولا مغادرة الفراعنة البطولة مبكرًا من دور الستة عشر عقب الخسارة أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف ليودع أصحاب الأرض البطولة.

وبعد تألقه مع الأهلي في الفترة الأخيرة، ظهرت عدة تقارير إنجليزية تؤكد اهتمام نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي للتعاقد مع الشناوي، لتدعيم صفوف الشياطين الحمر ضمن خطة الدعم للمنافسة على لقب البريميرليج.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل