المحتوى الرئيسى

الهجرة تنظم جولة للمستثمرين المصريين بالخارج لزيارة للعاصمة الإدارية الجديدة

10/18 13:19

الحسيني: كل خطوة بالعاصمة جاءت بعد دراسة متأنية

نظمت وزارة الهجرة، اليوم الجمعة، زيارة للمستثمرين المصريين بالخارج المشاركين في مؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار» المنصرم الأربعاء الماضي، لمتابعة مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم.

من ناحيتها، أوضحت مكرم، أن مشاركة المستثمرين جاءت بناء على رغبتهم بعد لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعرضهم للعديد من المشروعات والخطط الاستثمارية؛ لدعم جهود الدولة في التنمية والمساهمة في تنفيذ خطط الدولة للتنمية المستدامة 2030.

وأضافت في تصريحات لها، اليوم، أن ختام المؤتمر بالعاصمة الإدارية للرد على الشائعات بالخارج، وتوضيح ما تقدمه مصر للبسطاء أيضا في تل العقارب وغيط العنب وغيرها وكل الطبقات، وليس الأغنياء وحدهم.

وأكدت الوزيرة، أن مصر تتمتع بمناخ استثماري جيد للغاية، وأن مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" جذب الكثير من الخبرات في مجالات الاستثمار والاقتصاد، من المصريين بالخارج.

وبدأت الزيارة بعرض توضيحي عن الأعمال التي تمت في العاصمة الإدارية الجديدة، وحجم الاستثمارات التي قامت بها الدولة، والتي تناولت ضخامة العمل وحجم الإنجازات في فترة زمنية قصيرة للغاية، وعرضا للرؤية المستقبلية للمشروع، واستيعابها الوزارات الحكومية لتخفيف الضغط عن العاصمة القديمة.

وخلال العرض التوضيحي، استعرض العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، أمام مستثمري مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار"، ما حققته الشركة حتى الآن وما تم إنجازه، مؤكدًا أن "العاصمة" تعد أهم المشروعات القومية.

وأكد الحسيني للوفد أن تمويل المشروع كان ذاتيًا، موضحا أن شركة العاصمة الإدارية طبقًا للقانون، هي المالك والمطور والمخطط لمشروع العاصمة الإدارية؛ حيث بدأت أعمال الترفيق والإعلان عن خطط بيع الأراضي، وتخصيص حصيلة بيع الأراضي للإنفاق على مرافق العاصمة.

وتابع: أن كل خطوة نفذت في العاصمة كانت بعد دراسة متأنية لأبعاد هذه الخطوة، لتصبح العاصمة أيقونة عالمية معماريا وثقافيا وتكنولوجيا وعلى كل المستويات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل