المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة الزقازيق: المرأة المصرية تحظى بدعم القيادة السياسية

10/18 07:39

أكد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، أن المرأة المصرية تحظى باهتمام بالغ من القيادة السياسية ودعم الدولة المصرية، وذلك تقديرا لما بذلته من جهد ومواجهة التحديات والصعاب في سبيل بناء مصر المستقبل خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك في كلمة رئيس الجامعة أمام المؤتمر السنوي الأول لمناهضة العنف ضد المرأة الذي نظمته وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة صباح أمس الخميس بعنوان "المرأة المصرية نحو آفاق مستقبلية " بحضور جميع الأطراف المعنية لمناهضة العنف ضد المرأة بمحافظة الشرقية.

وأضاف رئيس الجامعة أن المرأة المصرية حصلت على مكاسب عدة خلال تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية من خلال سلسلة من القوانين والتشريعات التي تنتصر للنساء، بالإضافة إلى حصول المرأة على 8 حقائب وزارية، فضلا عن تمثيل المرأة بمجلس النواب بنسبة لا يستهان بها، وتنفيذ العديد من المبادرات الاجتماعية والصحية لحماية المرأة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن المرأة أثبتت أنها طرف أصيل وأساسي في بناء الوطن وشريك محوري ظلت على عهدها تجاه الأسرة المصرية ولم تقصر يوما وتحملت المسؤولية، ولعل مبادرة "كوني" تأتي تحفيزا للمرأة وإعطائها التقدير المستحق لتواصل مسيرة الكفاح والبناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل