المحتوى الرئيسى

إشادة برلمانية واسعة بنجاح مؤتمر مصر تستطيع.. فرصة رائعة لدعم الاستثمار..وأبناء مصر بالخارج يلبون دائمًا نداء وطنهم

10/17 10:00

عمرو غلاب: مؤتمر "مصر تستطيع" فرصة رائعة لدعم الاستثمار في مصر

زين الدين: وزيرة الهجرة تبذل مجهودا محمودا في التواصل مع المصريين بالخارج

نصر الدين:مؤتمر مصر تستطيع يخدم الترويج لخريطة مصر الاستثمارية

رئيس زراعة النواب: أبناء مصر بالخارج يلبون دائمًا نداء وطنهم

أشاد عدد من نواب البرلمان بمؤتمر مصر تستطيع الذى نظمته وزارتى الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والتخطيط، وشاركت فى هذه النسخة من المؤتمر ٦٥ مجموعة من أكبر المستثمرين المصريين بالخارج، إضافة إلى ممثلي الوزارات المعنية ورؤساء كبرى الشركات ومنظمات المجتمع المدني شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال المال والأعمال من المصريين بهدف دمج دور المستثمرين المصريين بالخارج في جهود التنمية ضمن إطار استراتيجية الحكومة ٢٠٣٠.

فى البداية وصف النائب عمرو غلاب عضو مجلس النواب، مؤتمر مصر تستطيع بالفرصة الهامة لدعم الاستثمار، مشيدا بأعمال المؤتمر الذي انطلق فى القاهرة بحضور لفيف من الوزراء ورجال الدولة.

واعتبر "غلاب" فى بيان صادر عنه علي هامش مشاركته في المؤتمر، أن تجربة تكريم النماذج المشرفة والناجحة من المصريين فى الخارج خلال النسخة الخامسة أمر فى غاية الأهمية ويبعث برسالة مفادها اهتمام الدولة بأبنائها فى الخارج.

ودعا غلاب إلى مزيد من تضافر الجهود الحكومية لدعم مثل هذا النوع من الفعاليات، نظرا للفائدة التى تقدمها للاقتصاد القومى.

وفى ذات السياق قال اللواء هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائي بمجلس النواب، أن مؤتمر"مصر تستطيع" بالاستثمار والتنمية، والذى عقد ، برعاية السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، فرصة إيجابية لدعم الاستثمار وتوفير الفرص الاستثمارية ودعم الاقتصاد في ظل التطورات التي تمر بها البلاد.

جاء ذلك في تصريحاته لـ "صدي البلد"، مؤكدا على أنه لمس خلال مشاركته بالمؤتمر حرص رجال الأعمال من أبناء الوطن بالخارج على تلبية نداء وطنهم، لنقل أفكارهم وضخ استثماراتهم داخل البلاد، مؤكدا على أن هذه خطوة إيجابية.

وقال رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن هناك عددا لا يقل عن ٦٠ رجل أعمال من أبناء مصر بالخارج والمتميزين في مختلف الأنشطة الاستثمارية بالخارج، بدأو بالفعل في ضخ استثمارات لهم داخل مصر، وهو الامر الذى من شأنه زيادة معدلات التنمية المختلفة بالبلاد، لتلحق مصر بمصاف الدولة المتقدمة.

وتوقع هشام الحصرى، زيادة حجم تلك الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، من خلال اقبال عدد آخر من المستثمرين من أبناء مصر بالخارج، على المشاركة في الاستثمار داخل مصر، مشيرا الى ان ذلك سيحقق نهضة وتنمية كبرى بالبلاد خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه أشاد النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بجهود السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج فى التواصل مع المصريين بالخارج، وزيادة ارتباطهم بالوطن وعقد سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع".

وطالب "زين الدين" فى بيان له من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تذليل جميع انواع الروتين والبيروقراطية العقيمة امام جذب استثمارات المصريين بمختلف دول العالم للمشاركة فى إنشاء المشروعات الإنتاجية والصناعية والاستثمارية داخل مصر.

كما طالب النائب محمد عبد الله زين الدين باعطاء اولوية قصوى لجميع القضايا التى ناقشها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه مع وفد من المستثمرين المصريين بالخارج ، والمشاركين في النسخة الخامسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" بحضور وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد.

وفى سياق متصل أشاد النائب إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، بفعاليات مؤتمر "مصر تستطيع.. بالاستثمار والتنمية"، والذي عقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مؤكدا على أنها خطوة لدعم الاستثمار والأقتصاد الوطني، مشيدا في الوقت ذاته بجهود السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج في ربط المصريين في الخارج بالوطن الأم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل