المحتوى الرئيسى

صباحك زمان| ابدأ يومك بكلمتين وبس للراحل فؤاد المهندس

10/17 09:56

مع بداية يوم جديد، وفرص لخبرات جديدة قررنا أن نعود بك إلى ذكريات لاتنسى، كي تجعل صباحك بروح الزمن الجميل والأعمال الفنية القيمة، لتبدأ يومك على صوت الفنان القدير الراحل فؤاد المهندس وبرنامج كلمتين وبس.

حلقة "الكلمة الحلوة" من برنامج "كلمتين وبس"

اخترنا لك حلقة بعنوان "الكلمة الحلوة" ، من برنامج كلمتين وبس، والذي كان له أثر كبير على المجتمع المصري؛ فهو برنامج له رسالة واضحة وهي التأثير على سلوك المجتمع من خلال قصة درامية قصيرة يرويها فؤاد المهندس في ٥ دقائق فقط.

يعود تاريخ برنامج "كلمتين وبس" إلى عام ١٩٦٨ حينما بدأ الفنان الراحل فؤاد المهندس في تقديمه عبر الإذاعة المصرية ، وكان يبدأ المصريون به صباحهم كل يوم في الساعة الثامنة إلا خمس دقائق ليستمعوا إلى قصة جديدة ذات معنى ورسالة هامة تؤثر بالطبع على أفكارهم وسلوكهم.

فمثلًا حلقة "الكلمة الحلوة"، التي اخترناها لكم اليوم ، تناقش موضوع في غاية الأهمية وهو أهمية الكلام الطيب بين الأشخاص وأثر الكلمة الطيبة على حياتهم ، وهناك العديد من الحلقات مثل " الشاطر حسن، الوفاء والإخلاص، الصحة العامة، الثانوية العامة، نظريك السيارات والحمير، الحضانة، كثرة الإنجاب، احترام مكان العمل، البخيل، السلام والحرب، أضرار التدخين.

أثر برنامج كلمتين وبس على الشعب المصري

استطاع برنامج كلمتين وبس تحسين كثير من سلبيات الشعب المصري وبعض الأفكار والمعتقدات الخاطئة لديهم، وحظى على شعبية وقاعدة جماهيرية كبيرة من مختلف الأعمار والطبقات والطوائف ، وبرنامج كلمتين وبس هو من كتابة الصحفي أحمد شفيق بهجت وإخراج يوسف حجازى، وكان يعتمد بشكل كبير في عرضه ، على الأسلوب الدرامي لمناقشة سلبيات المجتمع المصري والغمل على إصلاحها واستبدال الأفعال والمعتقدات الخاطئة بأفعال أخرى إيجابية .

على خلفية النجاح الكبير الذي حققه برنامج كلمتين وبس للراحل فؤاد المهندس ، عاد البرنامج من جديد يوم 18 سبتمبر عام 2016 ، ولكن بتقديم الفنان شريف منير ، بتأليف الكاتبة حنان إسماعيل ومن إخراج أيمن فتيحة .

أراد صناع البرنامج استكمال مسيرته في مناقشة سلبيات المجتمع الحالية والجديدة والتي تغيرت كثيرًا عن سلبياته في الماضي.

تردد وفكر في الرفض.. رد فعل الكاتب أحمد بهجت على اختياره لكتابة حلقات كلمتين وبس

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل