المحتوى الرئيسى

تامر هدايت أمام مؤتمر مصر تستطيع : هدفنا نقل الخبرات التكنولوجية من أمريكا لمصر

10/17 02:14

هدايت : لابد أن يكون لدينا تقبل لكل تكنولوجيا متطورة في العالم قال المهندس تامر هدايت المدير الاقليمي في منطقة أوروبا والشرق الأوسط لشركة "نت سينك نت ورك سيلوشنز" الامريكية، خلال كلمته في فعاليات مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار اليوم ، أنه لابد ان يكون هناك تسهيلات من الدولة للشركات الناشئة في السوق المصري حتى لا تنفرد شركة واحد بتنفيذ مشروع ضخم.

وأضاف هدايت، أنه لابد أن  يكون لدينا تقبل للتكنولوجيا المتطورة باستمرار، وألا نركن إلى التكنولوجيات القديمة التي تعودنا عليها لأن هناك تغير تكنولوجي كل يوم،  وهذا يتطلب أن يكون لدينا قدرة على تقبل المخاطرة في استخدام التكنولوجيا الحديثة التي تجعلنا دائماً في المقدمة وهذا ما يحدث حالياً في دول الخليج ومنها الامارات والسعودية.

وأوضح تامر هدايت انه فكر في نقل خدمات وخبرات شركته لخدمة السوق المصري ومنطقة الشرق الاوسط وافريقيا تماشيا مع توجه

وشدد هدايت على ضرورة  تدريب العنصر البشري على تطبيق التكنولوجيا الحديثة، موضحاً أن الأهم من شراء التكنولوجيا هو تدريب العاملين عليها، حيث لا يجوز مثلاً أن أقوم بربط إلكتروني لإدارات وفروع وزارة أو مؤسسة ويظل المواطن ينتقل من مكتب لأخر لتوقيع الاوراق، لأن هذا إهدار للأموال التي أنفقت على هذه التكنولوجيا، مؤكداً أن الهدف من التحول الرقمي

ويذكر أن المهندس تامر هدايت هو أحد أبناء مصر الخبراء في مجال التكنولوجيا في امريكا ومن ضمن المتحدثين في النسخة الخامسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" تحت عنوان "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، والتي تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والتخطيط والإصلاح الإداري، في الفترة من 15 لـ  17 أكتوبر الجارى، وذلك في العاصمة الإدارية الجديدة.

والمهندس تامر هدايت من مواليد الإسكندرية عام 1971 سافرإلى أمريكا وهو في عمر 11 سنة وتلقى تعليمه بأمريكا وتخرج من أحدى الجامعات الامريكية من ولاية دالاس ودرس في جامعة هارفرد عام 214 .

عمل هدايت قبل تأسيس نت سينك نتورك سيلوشنز،  في أكبر 5 شركات في امريكا ما بين خدمة تكنولوجية  واتصالات حيث عمل مدير عام الخدمات التقنية في الشرق الأوسط وأوروبا بشركة سيسكو العالمية لمدة 10 سنوات بجانبه عمله في بعض المنشأت المالية مثل رويال بنك اوف كندا، و"إيه اي جي" .. وغيرها.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل