المحتوى الرئيسى

"الهجرة والتخطيط" تدعوان المصريين بالخارج للاستثمار في مصر

10/17 02:12

يواصل المؤتمر الوطني الخامس لعلماء وخبراء مصر في الخارج "مصر تستطيع بالاستثمار ‏والتنمية"، فعالياته لليوم الثاني على التوالي، تحت رعايةالرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس ‏الجمهورية، وبالتعاون بين وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزارة التخطيط والمتابعة ‏والإصلاح الإداري.‏

ضمت فعاليات المؤتمر في يومه الختامي، جلسة تحت عنوان "ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة" ضمن فعاليات اليوم الثانى من النسخة الخامسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" تحت عنوان "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، الذي يتم تنظيمه تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبالتعاون بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.

يهدف المؤتمر للترويج لخريطة مصر الاستثمارية بجميع القطاعات، ودعوة المصريين بالخارج للاستثمار داخل الدولة، وإبراز جهود الدولة في تحفيز الاستثمار، بمشاركة كبيرة من عدد من الوزراء ومسئولى الجهات الحكومية، ونخبة من كبار المستثمرين ورجال الأعمال، ومسئولى البنوك ومؤسسات التمويل المختلفة.

شارك في الجلسة عمرو أبو العزم رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة تمويلي، وائل حسن – الولايات المتحدة- مستشار التمويل العقارى ببنك جى بى مورجن، انس خليفة – أيرلندا- مدير وشريك مساهم بشركة سيفتو هاريزون لإصدار شهادات الجودة الدولية، باتريك ماركو-فرنسا- مدير الشركة المصرية الدولية للبن، وعمر شحاته -مملكة ليسوتو- مستشار وزير الاتصالات في المملكة. 

من ناحيته، قال عمرو ابو العزم رئيس مجلس إدارة شركة تمويلى إن الفترة الحالية من أفضل الفترات لفرص الاستثمار ولريادة

بدوره تحدث وائل حسن عن تجربته، وقال إن مصر بها مقومات كبيرة للتنمية والاستثمار، لافتا إلى أهمية توفير التسهيلات البنكية لدعم المشروعات الاستثمارية، كما تناول تجارب الاستثمار في أميريكا والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين والأنظمة التي تعمل عليها، مؤكدا أن هذه التجربة يجب وضعها في الحسبان والتطرق إليها، والأخذ منها في مصر بما يتناسب والأوضاع الإجرائية في مصر.

وفي سياق متصل، طرح أنس خليفة تجربته وقال إنه يعمل كصيدلي في أيرلندا، وقمت بإنشاء شركة هناك لإصدار الشهادات الدولية للجودة والمطابقة، وأضاف أن العمالة المصرية تحتاج إلى تدريب وتوعية وخاصة للموظفين والإداريين.

بينما، أوضح عمر شحاتة، أن مشروع المليون ونصف مليون فدان، يعد من المشروعات الواعدة، والتي تساهم بجانب مشاريع كثيرة في مصر مثل المزارع

قال عمرو ابو العزم رئيس مجلس إدارة شركة تمويلى ان الفترة الحالية من افضل الفترات لفرص الاستثمار ولريادة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل