المحتوى الرئيسى

سفير الدنمارك من الإسكندرية: مهتمون بالاستثمار في قناة السويس

10/16 21:38

قال سفير الدنمارك بمصر "توماس أنكر كريستنسن"، إن حجم الاستثمارات الدنماركية في مصر بلغ 2 مليار دولار في مجالات مختلفة تتضمن الأسمنت ومعالجة المحاصيل الزراعية والطاقة الشمسية وغيرها، مشيرًا إلى الاهتمام بالاستثمار في مشروع قناة السويس الجديد.

جاء ذلك خلال زيارة أجراها، اليوم الأربعاء، إلى مقر الغرفة التجارية بالإسكندرية استقبله خلالها أحمد الوكيل رئيس الغرفة واتحاد غرف البحر الأبيض المتوسط "اسكامي" لبحث فرص التعاون المشترك بين مصر والدنمارك وفرص الاستثمار المتاحة في المدينة الساحلية.

وأضاف السفير الدنماركي أن الاستثمارات تتضمن مرسى محطة حاويات قناة السويس "SCCT" بإجمالي استثمارات تصل إلى مليار دولار في شرق بورسعيد، وشركة "Cimbra" الرائدة عالمياً في تكنولوجيا معالجة الحبوب لتداول وتخزين المحاصيل، والتي بدأت عملها في مصر منذ أكثر من 30 عامًا، بالإضافة إلى شركة "ألبورج سيناء" لصناعة الأسمنت البورتلاندي (SWC) ، والذي يعد أكبر مصنع للأسمنت الأبيض في العالم؛ مع إجمالي استثمارات تتجاوز 500 مليون يورو.

وأشار إلى أن الاستثمارات شملت أيضًا مجالات الطاقة الشمسية، وأعلاف الأسماك من خلال شركة مصرية دانماركية مشتركة، لافتًا إلى وجود صندوق استثماري دنماركي يبحث عن مشاريع استثمارية جديدة في مصر خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والغذاء والمياه والصحة وتغير المناخ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل