المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء يعلن تقديم حوافز استثمارية لاستقطاب الشركات الأمريكية .. ويؤكد: السوق المصرية واعدة والاستثمار في مصر يتيح التصدير لعدة أقاليم .. ماكول: مصر شريك محوري لا غنى عنه للولايات المتحدة

10/16 19:05

تقديم الحوافز الاستثمارية الممكنة لاستقطاب الشركات الأمريكية

السوق المصرية واعدة والاستثمار في مصر يتيح التصدير لعدة أقاليم

يستعرض أهم الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر

رئيس البنك الدولي يشيد بحرص مصر على تدشين برنامج دعم فني مع صندوق النقد

مصر ستظل شريكًا محوريًا لا غنى عنه للولايات المتحدة

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ويلبر روس، وزير التجارة الأمريكى، وحضر اللقاء وزراء الاستثمار والتعاون الدولى، والمالية، والتجارة والصناعة، وسفير مصر في واشنطن.

وشهد اللقاء استعراض جوانب العلاقات التجارية بين مصر والولايات المتحدة، ومجالات التعاون التى يمكن تعزيزها خلال الفترة المقبلة والتى تشهد زخمًا فى العلاقات السياسية، ويجب أن يواكبه تطوير مواز على مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية.

واستمع "روس" إلى شرح من وزير المالية حول المنظومة الجديدة لتطوير الجمارك، وتعديلات قانون الجمارك الجديد، والجهود التى تبذلها الحكومة لميكنة الخدمات الجمركية، من أجل تسهيل وتسريع الإجراءات.

كما استمع إلى شرح من وزير التجارة والصناعة حول التعاون المقترح فى الفترة القادمة، لا سيما فى مجال صناعة السيارات، ونقل التكنولوجيا الأمريكية لمصر.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لاستقبال وفد من المسئولين الأمريكيين فى القاهرة، من أجل التعرف من قرب على مجالات التعاون المقترحة، وتفعيل التعاون فى كل المجالات التى يجرى الاتفاق عليها، مؤكدًا استعداد الحكومة لبحث تقديم الحوافز الاستثمارية الممكنة من أجل استقطاب الشركات الأمريكية.

وشارك الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، على هامش الزيارة التى يقوم بها إلى واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، فى غداء عمل استضافته غرفة التجارة العربية الأمريكية تحت عنوان "الفرص البازغة فى مصر"، بحضور ممثلين لشركات أمريكية وعربية تعمل فى الولايات المتحدة، ومنطقة الشرق الأوسط. وحضر الغداء محافظ البنك المركزي، ووزراء: الاستثمار والتعاون الدولى، والبترول والثروة المعدنية، والمالية، والاتصالات، والتجارة والصناعة، وسفير مصر فى الولايات المتحدة.

وخلال الغداء ألقى رئيس الوزراء كلمة موجزة تطرق خلالها إلى أهم الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر، والحوافز التى تمنحها مصر للمستثمرين، مستعرضًا كذلك أهم النجاحات الاقتصادية التى حققتها الحكومة المصرية، خاصة خفض العجز الكلى للموازنة، وتراجع معدل التضخم لأدنى مستوى له منذ سنوات، وتخفيض معدل البطالة.

وأشار مدبولى إلى أن السوق المصرية تعد سوقًا واعدة، كما أن الاستثمار فى مصر يتيح فرصًا للتصدير إلى أقاليم عدة من خلال اتفاقيات التجارة الحرة التى تربط مصر بدول العالم، فضلًا عما تتميز به مصر من عمالة مدربة غير مرتفعة التكاليف، وكذا ارتفاع العائد على الاستثمار.

وفى ختام الفعالية، أجاب رئيس الوزراء والوزراء الحاضرون على أسئلة واستفسارات المستثمرين حول مجالات التعاون والاستثمار المختلفة، وتمحورت كلماتهم حول الإشادة بما حققته مصر من نجاح اقتصادى، والتأكيد على رغبتهم فى الاستثمار فى مصر، أو زيادة حجم استثماراتهم القائمة خلال الفترة القادمة.

كما التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مايكل ماكول، زعيم الأقلية الجمهورية بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وحضر اللقاء السفير ياسر رضا، سفير مصر فى واشنطن.

وخلال اللقاء، عرض رئيس الوزراء التطورات الاقتصادية فى مصر على مدار الفترة الماضية، وما حققته مصر من إنجازات على صعيد تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادى شامل، نجح فى تحقيق المستهدف منه، وأصبح نموذجًا يحتذى فى التطبيق الأمثل لبرامج الإصلاح الاقتصادى.

وأشار مدبولى، إلى أن الحكومة عملت على توفير أقصى قدر من الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا، من خلال برامج دعم نقدى، وسلعى، وإسكان اجتماعى، وغيرها من البرامج.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل