المحتوى الرئيسى

محمد يوسف لـ"الفجر الفني": "بين بحرين" يتضمن مشاهد صعبة على المجتمع

10/16 13:26

أعرب الفنان محمد يوسف، عن سعادته بالمشاركة فى فيلم "بين بحرين"، والذي أقيم العرض الخاص له أمس بمول مصر بحضور أبطاله.

وصرح يوسف لـ"الفجر الفني" أنه: "يجسد شخصية محمد عبدالحميد وهو العنصر الشرير فى الفيلم، وهو نموذج لمجتمع منغلق، يباح له فى أى وقت ان يضرب زوجته، وهذا نتيجة الجهل، والتربية الخطأ".

وأضاف أن :" أساليب العنف تنبع من البيت لأن اذا تربى الولد فى بيت يتواجد به عنف، فعندما يكبر ستكون لديه قناعه بأن يضرب زوجته او يتحرش بالبنات، ويحتوى الفيلم على مشاهد صعبة، ومن أصعب هذه المشاهد، مشاهد الضرب، وأضاف أنه يكره هذه المشاهد لما تسببه من آلام نفسية.

وتابع قائلا :"لابد للمجتمع أن يقف مع المرأة كى لا يعم عليها مظهر من مظاهر العنف، لأن العنف ضد المرأة هو الذى سيقوم بدمار البيت.

وأضاف عن تقديمه برنامج "الدور على مين" أنه برنامج ارتجالى، تم تنفيذه فى 30 دولة ، أول مرة يتعمل فى الشرق الأوسط، وأضاف أن الإرتجال هو اصل الممثل لأنه الذى يظهر مدى قدراته على التمثيل".

وتدور أحداث فيلم" بين بحرين" حول زيارة قصيرة تقوم بها زهرة لبلدتها في أحد ضواحي القاهرة، تتعرض فيها ابنتها لحادث مأساوي، وتسعى زهرة بعده لاستعادة حق ابنتها كما تصر على إكمال تعليمها وتنوير المجتمع من حولها.

ويُسلط الفيلم الضوء على القضايا المجتمعية المختلفة التي تواجه النساء، خاصة في المناطق الريفية، وكان قد تم إطلاق الأغنية الرسمية للفيلم بعنوان "أقوى من الأول"، وهي غناء الفنان هاني عادل، والفنانة فاطمة عادل.

وحصد الفيلم 6 جوائز حتى الآن خلال جولته بالمهرجانات العربية والعالمية، حيث حاز على جائزتين في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة؛ جائزة نوت لأفضل فيلم يدعم قضايا المرأة، جائزة أفضل إخراج المقدمة من نقابة المهن السينمائية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل