المحتوى الرئيسى

النفط يهبط 2% بفعل ضغوط التجارة والدولار

10/16 02:03

تراجعت أسعار النفط نحو 2% الإثنين لمخاوف من أن الطلب العالمي على الخام قد يظل تحت ضغط في ضوء نقص التفاصيل فيما يتعلق بالمرحلة الأولى من اتفاق تجارة أمريكي صيني مما لا ينبئ بحل سريع لمعركة الرسوم الجمركية.

ووفقا لرويترز، تعرضت أسعار النفط لضغوط إضافية من ارتفاع الدولار، الذي تربطه علاقة عكسية بأسعار الخام، وسط إقبال على الأصول الآمنة في ظل تلاشي الآمال في اتفاق تجارة وبواعث القلق المستمرة بخصوص خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتحدد سعر التسوية لخام برنت عند 59.35 دولار للبرميل، منخفضا 1.16 دولار بما يعادل 1.92%، وأغلق الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط عند 53.59 دولار للبرميل، بتراجع 1.11 دولار أو 2.03%.

وقال جيم ريتربوش من ريتربوش وشركاه: "السوق في معرض التخلي عن جزء كبير من مكاسب أواخر الأسبوع الماضي التي ألهمتها التجارة، حيث تنال الإشارات المتضاربة القادمة من الولايات المتحدة والصين بخصوص التقدم على صعيد التجارة من الشهية للمخاطرة."

كانت واشنطن وبكين أعلنتا الجمعة الخطوط العريضة للمرحلة الأولى من اتفاق تجارة في حين تقرر تعليق زيادات الرسوم الجمركية الأمريكية التي كانت مزمعة هذا الأسبوع.

وارتفع برنت وغرب تكساس أكثر من 3% الأسبوع الماضي، في أول زيادة أسبوعية لهما منذ الأسبوع البادئ في 20 سبتمبر/ أيلول، بفعل مؤشرات التقدم صوب اتفاق تجارة يمكن أن يعزز الطلب على النفط.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل