المحتوى الرئيسى

وزير قطاع الاعمال : لدينا ٨ شركات تنتج أدوية في مصر

10/16 00:01

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال ، إن وزارته تمثل ٢٢٧ شركة، وهناك ١٢٧ شركة منها تعمل تحت إشراف وزارة قطاع الأعمال العام في حوالي ١٢ صناعة مختلفة.

وقال توفيق :"لدينا ٣٧ شركة يتم إعادة هيكلتها بالكامل لرفع كفاءتها وربحيتها، ولدينا أصول غير مستغلة أغلبها أراضي متاحة للتطوير".

وعرض وزير قطاع الأعمال عددًا من المشروعات الجاهزة للاستثمار، من بينها مزرعة بمساحة ٢٨ ألف فدان بتوشكى بها ١٢ ألف مزروعة بالفعل، ومثلهم تم استصلاحهم وفي طريقهم للاستزراع، ومشروع لتربية القطيع لإنتاج وتصنيع الألبان.

واستطرد قائلاً: "نحن نسعى لأن ننشئ جسرًا بين القاهرة أو العين السخنة على وجه التحديد وشرق أفريقيا بنسبة 44٪ من رأس مال الشركة حكومي الوساطة والتسويق في ١٠ دول أفريقية، بغرض تنمية التجارة البينية بين مصر وأفريقيا، ولدينا ٩ شركات لديها أندية ونستهدف إنشاء ناد خاص رياضي اجتماعي لشركة غزل المحلة ومشروع آخر بإنشاء أكايميات لكرة القدم".

وتابع: "لدينا ٨ شركات تنتج أدوية في مصر ونشجع أي مستثمر على أن يشاركنا بإضافة ملفات دوائية

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام: |أننا نستعد لإنشاء مصنع جديد لإطارات السيارات ونرحب بشراكة القطاع الخاص ممن لديهم خبرة في فتح أسواق تصديرية".

بدوره، قال الدكتور أحمد رستم إن مصر تركز على التنمية المستدامة وهذه الاستدامة هي كلمة السر، وجزء منها أن يكون القطاع الخاص مساهما رئيسيا في عملية التنمية والتمويل. 

وأوضح رستم أن الاقتصاد المصري تعرض للعديد من الصدمات الداخلية والخارجية بما أضعف من ثقة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري، وجاء برنامج الإصلاح الاقتصادي ليعيد الثقة للمستثمر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل