المحتوى الرئيسى

استحواذ أر إكس هيلث كير على 80% من المتحدون فارما الشهر الحالى

10/15 09:01

القاهرة: يعتزم صندوق «آر إكس هيلث كير»، المملوك لـ المجموعة المالية هيرميس (HRHO) توقيع عقود الاستحواذ على 80% من أسهم شركة «المتحدون فارما» للمحاليل الطبية، نهاية الشهر الجارى.

وقالت مصادر قريبة الصلة بالصفقة لـ«البورصة»، إنَّ الاتفاق النهائى بين الطرفين على قيمة الصفقة، وبعض بنود العقد من المقرر توقيعها نهاية أكتوبر الجارى.

أضافت أن قيمة الصفقة الإجمالية تتجاوز 366 مليون جنيه، لشراء نحو 80% من «المتحدون فارما»، لصالح شركة «أوفشور» أسست فى موريشيوس يديرها صندوق «آر إكس هيلث كير».

ووفقاً للمصادر ستتم زيادة رأس المال بقيمة 100 مليون جنيه، بعد تنفيذ الصفقة لصالح الشركة المستحوذة ترتفع معها حصتها إلى 85%، وسيتم استخدام زيادة رأس المال لإجراء توسعات بالمصنع.

وكشفت مصادر لـ«البورصة»، أن المجموعة المالية هيرميس، والدكتور حاتم الجبلى متعهدان بتغطية ما بين 20 و30% من إجمالى قيمة الصفقة.

كانت حصة «المتحدون فارما» فى سوق المحاليل الطبية تصل إلى 60% قبل غلقها، وتتطلع الفترة المقبلة للوصول لحصة تتجاوز 40% بعد إعادة تشغيلها بكامل طاقتها، فضلاً عن اختراق أسواق تصديرية جديدة خاصةً فى السوق الأفريقى.

تابعت المصادر، أن هناك خطة استثمارية للشركة تشمل إضافة خطوط إنتاج جديدة، وزيادة عدد المستحضرات التى ينتجها المصنع.

أشارت المصادر إلى أن الشركة تضم 3 خطوط إنتاج بطاقة إنتاجية تبلغ 50 مليون زجاجة محلول و120 مليون أمبولة سنوياً، ويواجه السوق المصرى عجزاً فى المحاليل بنحو 20% من الاستهلاك.

وتسعى «المتحدون فارما» لتلبية احتياجات السوق المحلى من المحاليل الطبية والمياه المقطرة وبحث إمكانية التصدير.

ولفتت المصادر إلى أن النسبة المتبقية 20% تؤول للمستثمرين الأساسيين بالشركة سيتم الاحتفاظ بها كل حسب نسبته.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل