المحتوى الرئيسى

موجز العين الاقتصادي.. أزمة ليرة تركيا ووظائف قطاع البلاستيك

10/15 07:03

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية خلال الساعات القليلة الماضية، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ترأس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، أعمال الدورة التاسعة من اللجنة المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا الاتحادية التي عقدت مساء اليوم في ديوان عام الوزارة بأبوظبي، بحضور دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة لجمهورية روسيا الاتحادية الذي ترأس الجانب الروسي.

أكد خبراء اقتصاديون جزائريون أن التعديلات التي تضمنها مشروع قانون المحروقات "تستجيب للقوانين الدولية ولحاجات الجزائر من الطاقة"، ومحاولة من الحكومة الجزائرية لإحداث التوازن في اقتصاد البلاد الذي يترقب أزمة اقتصادية خانقة مطلع العام المقبل.

قال معارض تركي إن هناك 22.5 مليون شخص في بلاده يعيشون تحت خطي الجوع والفقر، بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية، والارتفاع الكبير في الأسعار، ومعدلات التضخم.

تواجه خطة الحكومة الفلسطينية لتحرر الاقتصادي وتحقيق تنويع في الاستيراد والتصدير وتعزيز المنتج المحلي تحدي تهديدات وضغوط من جانب إسرائيل.

أفادت دراسة حديثة بأن حجم إنتاج البلاستيك بدول الخليج سيرتفع بحلول العام المقبل إلى 34 مليون طن سنويا.

أكد المهندس رميح بن محمد الرميح، رئيس هيئة النقل العام السعودية، أن أهداف الهيئة ضمن "رؤية المملكة 2030"، تتمثل في إيصال البضائع بكفاءة وتكلفة مقبولة، وسرعة كبيرة وهو المقياس العالمي الذي تطمح إليه كافة القطاعات الحكومية.

قال عبدالله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية الإماراتي: "إن هناك اتفاقا على مبادئ الآلية التي ستنفذ بها توصيات أعمال المنتدى الوزاري العربي الثالث للإسكان والتنمية الحضرية 2019، تحتاج إلى لُحمة عربية، وكذلك تحتاج إلى اتفاق على أسس".

قال هاشم هاشم الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، اليوم الأحد، إن المؤسسة تركز على زيادة الصادرات النفطية وإنتاج الغاز في إطار استراتيجيتها للنمو حتى عام 2040.

قاد سوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفاعات معظم البورصات العربية والخليجية بنهاية تعاملات الأحد.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.3% إلى 5088 نقطة، وقفز سهم العالمية القابضة 8.8%، بينما صعد سهم بنك أبوظبي التجاري 0.8%.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل