المحتوى الرئيسى

طقس غير مستقر وسقوط أمطار خفيفة بقنا.. والمحافظة ترفع درجة الاستعداد

10/15 10:49

تشهد محافظة حالة من الطقس غير مستقر حيث غطت السحب سماء المحافظة مع سقوط أمطار خفيفة في مراكز شمال قنا، إضافة إلى زيادة نشاط الرياح.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، سقطت أمطار على مركز أبوتشت شمال محافظة قنا، لمدة ربع ساعة مع تزايد نشاط الرياح، مع استمرار حجب السحب أشعة الشمس، مع احتمالية عودة الامطار مرة أخرى بحسب تقارير الأرصاد الجوية .

وقال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى في كافة الوحدات المحلية ومديريات التضامن والصحة والتموين لمواجهة أي أخطار حال سقوط أمطار وسيول.

وأضاف الهجان أنه أطمئن على مخرات السيول بالمحافظة وعددها 12 مخر والتأكد من جاهزيتها لاستقبال أي سيول محتملة منوها إلى أن المديرية خفضت منسوب المياه في الترع، خلال موسم سقوط الأمطار حتى تستوعب كميات المياه المتدفقة إليها في حالة حدوث سيول ومن ثم الاستفادة منها في ري الأراضي الزراعية.

وأوضح الهجان أنه خلال الأشهر الماضية جرى تبطين جوانب وأرضيات مخر سيل "المعنا" بطول 1100 م بتكلفة مالية 11 مليون جنيه، وما زال العمل يجرى لاستكمال تبطين الأجزاء المتبقية بالمخر لضمان سريان المياه بشكل آمن داخل مجرى السيل، والذي يبلغ إجمالي طوله 6250 م، مضيفا أنه جرى الانتهاء من تطهير مخر سيل كرم عمران بطول 4150 م وصيانة بوابات حجز المياه به، تحسبا لسقوط سيول خلال الأشهر المقبلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل