المحتوى الرئيسى

رسالة معرض "أنا تخين": "ماتخليش حاجة توقفك"

10/15 03:04

«البدين بدين العقل والقلب والمشاعر، وهو الشخص غير القادر على الإبداع»، من هذه الفلسفة انطلق الفنان الدكتور إيهاب الطوخى، أستاذ النحت بكلية الفنون بجامعة حلوان، فى العمل على معرضه الجديد الذى اختار له اسم «أنا تخين»، ويستمر ثلاثة أسابيع.

يؤكد «الطوخى» أنه استخدم تيمة السمنة فى المعرض باعتبارها أحد المعوقات التى قد يركن إليها بعض الأشخاص للتكاسل عن مواصلة تحقيق أحلامهم، ويعتبرون البدانة حائلاً بينهم وبين سعادتهم، ويبعث برسالة للمتلقى مفادها: «كن أنت ولا تكن أحداً آخر، فأكثر ما يميزك هو نفسك».

يحمل المعرض عنواناً دارجاً ولافتاً للنظر «أنا تخين»، وقد يتبادر للذهن أن الأعمال الفنية مجرد كتل ساكنة، لكن العكس هو ما تبدو عليه، فالأعمال ثرية بالحركات الرشيقة والمبهجة، ومن خلال الحوار بين الكتلة والفراغ فى العمل النحتى، يقدم «الطوخى» الشخص البدين فى أوضاع تتسم بالبهجة والطموح والجنوح بالخيال إلى رؤى قد تبدو فانتازية للبدين، منها أعمال تحمل أسماء «الراقص»، «الانتظار»، «الحب».

موضحاً: «البعض ينظر إلى الشخص البدين على أنه غير قادر، لكن هذا ليس حقيقياً، فهو قادر على الرقص والحلم والحب، قادر على الوقوف على عجلة وعلى ممارسة السباحة». ويضم المعرض 30 عملاً فنياً من خامة البوليستر.

نعرض أول تعليق من اللاعب المصري محمد صلاح على السخرية من صورة مع عارضة الأزياء البرازيلية

الجملة التي رددها الفنان أحمد عز، سبق وأن تداولت خلال أحداث فيلم الممر، مما لاقت تفاعلا كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي

يراه الناس مبتسماً ضاحكاً طوال الوقت، فيحسدونه على جمال وجهه ونقاء سريرته، دون أن يعلموا أن ضحكته الدائمة هى أحد أعراض متلازمة «إنجلمان». محمد وليد

وفي السطور التالية، نستعرض أبرز المعلومات حول عادل شكل الشهير بالزعامة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل