المحتوى الرئيسى

التحديث لنظام macOS Catalina قد يعني فقدان رسائل البريد الإلكتروني

10/15 01:01

أن تسمع عن المشكلات التي يواجهها مستخدمي نظام التشغيل ويندوز بإستمرار هذا أمر طبيعي، لكن عندما يتعلق الأمر بأجهزة ماك بوك فالأمر ليس طبيعيا ويحتاج لوقفة وخاصة عندما يتعلق الأمر.

مؤخراً قام العديد من المستخدمين بالإبلاغ عن مشكلة تحدث لأجهزة ماك بوك الخاصة بهم بعد التحديث الأخير لنظام التشغيل macOS 10.15 Catalina حيث قالوا بأنه لاحظوا اختفاء  عدد من رسائل البريد الإلكتروني عند استخدام تطبيق البريد الخاص بأبل.

ويبدو أن التحديث الأخير الخاص بأجهزة الماك يحتوى على أكثر من مشكلة واحدة، فبجانب ضياع رسائل البريد الإلكتروني هناك مشكلة أخرى وهي توقف عملية المزامنة وهذا يعني أن المستخدم لن يكون قادراً على فتح وإستعراض رسائل البريد من أجهزة أبل الأخرى مثل الآي فون أو الآي باد.

بالإضافة لذلك، سوف يجد المستخدم صعوبة في إجراء عملية نسخ إحتياطي للبريد الإلكتروني، لأن التحديث الأخير لا يسمح بوصول كافة الرسائل كما أن عملية استعادة الرسائل المفقودة مع الجديدة جنبا إلى جنب مع بيانات الخادم في الوقت الحقيقي سيكون أمرا صعبا جدا وهذا يعني أنك ستحصل على نسخة إحتياطية غير مكتملة.

إذا كنت أحد مستخدمي أجهزة ماك بوك وتعتمد على تطبيق رسائل البريد الخاص بأبل بشكل كبير فيجب ألا تقوم بالترقية لأحدث نظام تشغيل على الأقل لفترة وجيزة حتى يتم إصلاح تلك المشكلة في التحديث القادم.

ولكن إذا كنت قد قمت بالترقية ولم يعد بالإمكان فعل شيء، فحينها تستطيع استخدام ميزة Time Machine المضمنة في جهاز الماك من أجل الحصول على نسخة إحتياطية لجميع ملفاتك وبعدها الوصول لكافة رسائل البريد الإلكتروني ومن ثم استخدام وظيفة استيراد رسائل البريد وسوف تجد جميع الرسائل حتى المفقودة بكل سهولة.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل