المحتوى الرئيسى

من هي سولي نجمة موسيقى ال "كي بوب" التي سببت وفاتها ضجة عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

10/14 20:05

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

فارقت نجمة الموسيقى الكورية سولي الحياة وهي في ربيعها الخامس والعشرين في منزلها بمدينة سول، عاصمة كوريا الجنوبية، حيث كانت تقطن.

وتضاربت الروايات حول سبب وفاة سولي، واسمها الحقيقي تشوي جين-ري، حيث تحقق الشرطة الكورية في الأسباب وتميل للظن بأنها قامت بالانتحار.

تصدر اسم سولي مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، وتدوال المغردون اسمها أكثر من مليوني مرة، كما تصدر هاشتاغ #سولي تويتر في بعض البلدان العربية خاصة السعودية.

كما استخدم المغردون وسوما تتعلق بمواضيع الصحة النفسية والاكتئاب والانتحار، بينما رثاها كثيرون باستخدام وسوم من قبيل: #ripsulli (ارقدي في سلام يا سولي) و deepest condolences (أحر التعازي).

وأبدى المغردون العرب على تويتر حزنهم بشأن وفاة النجمة:

تأكد خبر وفاة سولي من افكس، والله الوضع مُحزن

انتحرت حسب الأخبار والتحقيقات مازالت جارية https://t.co/MF7nYab3bb

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @IbraNo15

أتمنى ترقد روح سولي بسلام،بعيدًا عن وحشية هذا العالم،بعيدًا عن قذارة البشر وسؤهم،أتمنى أنها ترتاح الآن وتنام للأبد وروحها مطمئنه وساكِنه.

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @imasoulsurvivor

انا مره حزينه على سولي عاشت حياتها كلها بكتئاب وصراع مع نفسها ومع الناس ومع شركتها وكيف كانت تواجهه التنمر والتمييز الجنسي احس عاشت حياتها بمأساه قرار صعب مره صعب انو الواحد ينهي حياته بنفسه

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @n7tav

كانت سولي عضوة في فرقة "اف إكس" الغنائية، ولكنها تركتها عام 2015 للتركيز على التمثيل وحياتها المهنية الخاصة.

ويعتقد أن سولي تركت الفرقة بعد معاناة مع الإساءة والتنمر الإلكتروني الذي تعرضت له عبر الإنترنت.

كما أعرب المغردون عن استيائهم بسبب "التنمر الذي أدى إلى وفاة سولي" على حد قولهم.

ودعا فريق من المغردين إلى مراعاة مشاعر المشاهير، أو "الأيدولز" كما يسمون في كوريا الجنوبية، مؤكدين أنهم ليسوا بغافلين عن التنمر وعن رسائل الكراهية التي يتلقونها عبر الإنترنت.

فقد الكيبوب اليوم فنان آخر بسبب التنمر و الكلام المسيء، تأكدوا من أثر كلماتكم في نفوس الآخرين "رُب كلمةٌ ألقت في القلب زهرة" لذلك أحسنوا انتقاء كلماتكم فالايدولز أيضًا بشر يقرأون ويرون كُل شيء ويشعرون، "فلترقدي بِسلام سولي " .#ripsulli . pic.twitter.com/FcL07eQHBs

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @ArabMinhyuk

احزننا ما حدث لـ سولي التي كانت عرضة للتنمر من الجميع على اسباب تافهه ادت لإصابتها بالاكتئاب وانهاء حياتها نتمنى بأن تصبحوا الطف ومراعين لمشاعر الاخرين اكثر فليس الجميع يملك نفس قدره تحملكم!.

تعازينا الحارة لكل معجبينها ، نتمنى ان تجدوا القوه لتحمل ما حصل. pic.twitter.com/ysO4ogJGNF

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @HYUNA_Arab

جد جد يخوف كيف سولي الطفوليه و المرحه ايام مراهقتها يوصل فيها الحال لهذي النهاية بسبب تنمر الناس الي يحسبون الايدولز مايشوفون الكلام و مايهتمون للسب و الانتقادات

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @kinggsenpai

ودعت الصحفية إيمان غريب في تغريدة لها إلى "ضرورة معاقبة القانون للتعليقات الساخرة والتنمر".

انتحرت الفنانة الكورية الشابة سولي (25 عاماً) بسبب معاناتها من التنمّر الذي أودى بها إلى اكتئاب حاد

وكانت سولي قد ظهرت قبل أيام في برنامج تلفزيوني قالت فيه إنها تشعر بالفراغ من الداخل وتمثّل أنها تعيش حياة طبيعة

التعليقات الساخرة والتنمّر أداة جريمة ينبغي أن يعاقب عليه القانون pic.twitter.com/T8N5qMJvMx

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @ImaneIbrahim1

عرف كثيرون سولي كشخصية جريئة ومثيرة للجدل في العديد من القضايا، إذ كانت تشجع متابعيها على حرية اختيار ملابسهم وطريقة إظهار أجسادهم.

وتعرضت سولي لموجة انتقادات عارمة عام 2016 بعد انخراطها بفضيحة "لا لحمالات الصدر"، والتي ظهرت فيها سولي بعدة صور عبر انستغرام تكشف عن حلمات ثدييها، مما أدى إلى تعرضها للإساءة الاكترونية من المجتمع الكوري المحافظ..

سولي ضحية تنمر ليه؟ لانها اختارت تعيش مثل ماتحب وتسوي كل شي بدون قيود وطبعا الشعب الكوري مو متعود على المشهور الا انه يكون عبد للشركه والفانز .. سوت برنامج بس عشان تعليقات الكارهين لها من كثر ماتجيها رسائل تنمر وكراهيه !! شي يفطر القلب ، ارقدي بسلام#Sulli pic.twitter.com/dkRvLx3VO5

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @Gee94_

وكانت سولي صديقة نجم البوب الكوري جونغ هيون، الذي أقدم على الانتحار عام 2017 نتيجة الاكتئاب والضغط النفسي، مما دفع بعض المغردين إلى الربط بين حادثتي الوفاة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل