المحتوى الرئيسى

بالصور.. محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال ملتقى الفنانين التشكيلين

10/14 20:56

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تفقد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، أعمال الفنانين التشكيلين متعددي الجنسيات في ختام فعاليات مهرجان ملتقى البرلس الدولي السادس للرسم على الحائط والمراكب بمصيف بلطيم، والذي نظمته مؤسسة الفنان عبد الوهاب عبد المحسن للثقافة والفنون تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، خلال الفترة من أول أكتوبر حتى يوم 14 من الشهر ذاته.

جاء ذلك بمشاركة 40 فنانًا متطوعًا من 18 دولة حول العالم، وجامعة المستقبل وكلية الفنون الجميلة والتطبيقية بجامعتي الاسكندرية والمنصورة وكلية التربية النوعية والتربية الرياضية بجامعة كفرالشيخ تحت رعاية محافظ كفرالشيخ.

وشهد الملتقى رسم الفنانين المشاركين على الجدران والمراكب، صورًا مستوحاة من الطبيعة كمراكب الصيد في البحر، وشباك الصيادين، وغيرها من أعمال الفن التشكيلي والرسم.

وأكد محافظ كفرالشيخ، أن الملتقى يهدف إلى اكتشاف المواهب عند أطفال البرلس، ومحاولة ابتكار حرفة لها علاقة بحالة البيئة، حيث تشتهر مدينة برج البرلس بصناعة المراكب بمختلف أنواعها، ويتبقى في الورش الكثير من بقايا الأخشاب التي من الممكن أن تتحول إلى هدايا ولوحات رسمها الأطفال كعمل فني تلقائي، ويكون مصدر رزق، بالإضافة إلى تجميل مدينة البرلس ونشر الوعي الفني من خلال تجميل الجدران.

وأشار محافظ كفرالشيخ، إلى أن ملتقى البرلس العام الحالي مختلف عن الأعوام السابقة، ويهتم بتنمية الثقافة والتراث الشعبي والنهوض بعادات وتقاليد المجتمع كما أنه مهتم أيضًا بالتنمية من خلال تنفيذ مشروع زراعة أسطح المنازل بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي تدريجيًا على هامش أعمال الملتقى تنفيذًا لتكليفات محافظ كفرالشيخ.

وأوضح المحافظ، أن الهدف من المشروع أيضًا خلق فرص عمل جديدة من خلال الجذب السياحي للمنطقة، حيث يشارك في الملتقى نخبة من كبار الفنانين الدوليين والمصريين وشباب وفتيات من أعضاء مراكز الشباب بمديرية شباب كفرالشيخ، وكليات الفنون من جامعات الإسكندرية، والمنصورة، وكفر الشيخ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل