المحتوى الرئيسى

طفل بـ3 أرجل وجهازين تناسليين.. فكيف نجا؟ | قل ودل

10/14 12:09

مرحبا، تسجيل الدخول إلى حسابك.

استعادة كلمة المرور الخاصة بك.

كلمة المرور سترسل إليك بالبريد الإلكتروني.

قل ودل - حيث كل محتوى قيم

خضع الطفل المولود بـ3 أرجل وجهازين تناسليين وبدون فتحة شرج، لعدد من الجراحات الخطيرة، لتتغير حياته رأسا على عقب الآن بالفعل، فكيف وصل الأطباء الملهمون إلى النهاية السعيدة لقصة الطفل الصغير؟

تتعدد الأزمات الصحية التي قد تواجه الأطفال الرضع بعد الولادة مباشرة، إلا أن الأزمة هنا بدأت مع طفل روسي صغير يعيش الآن بالعاصمة موسكو، أثناء تكونه في أحشاء والدته، حيث عانى ابن الـ14 شهرا الآن من عدد من التشوهات، من بينها ولادته بـ3 أرجل وجهازين تناسليين، إضافة إلى معاناته من انسداد بفتحة الشرج.

لاحظ الأطباء في البداية وجود رجل ثالثة لدى الجنين في الرحم، أثناء خضوع والدته لفحص روتيني، وهي الأم التي رفضت منذ علمها بالأزمة الصحية الخطيرة، أن تتعرض للإجهاض حفاظا على حياة مولودها القادم، الذي أتى للدنيا لاحقا بتشوهات متعددة.

يعتقد كبار الأطباء في روسيا، أن الرجل الثالية، التي تقع وسط الرجلين الطبيعيتين، أتت عبر توأمه الذي لم يكتمل نموه في رحم الأم، ما تطلب في جميع الأحوال إجراء تدخلات جراحية عدة لإزالة تلك الرجل الزائدة، وكذلك للتعامل مع أزمة افتقاد فتحة الشرج ووجود جهازين تناسليين.

بدأت التدخلات الطبية عبر جراحة عاجلة للطفل المولود في شهر يوليو من عام 2018، من أجل السماح له بالتبرز، قبل أن تتم إزالة الرجل الثالثة بنجاح في مستشفى فلاديمير المقدس للأطفال في موسكو، بعد مرور شهر واحد فقط.

انتظر الأطباء قليلا وحتى حلول شهر فبراير من العام الجاري، حتى قاموا بإزالة كل ما يتعلق بالجهاز التناسلي الزائد، ليقوموا لاحقا بعلاج مشكلة انسداد فتحة الشرج بالصورة المثالية.

بدت الجراحات ناجحة في أعين المتخصصين، إلا أن نجاحها المبهر قد اكتمل في أعين والدي الطفل الرضيع الآن، عندما شاهدوه يسير بشكل عادي، فيما تنتظره حياة طبيعية تماما وفقا للأطباء.

تعقب إحدى منظمات الصحة في روسيا، قائلة: “تجاوز الطفل الآن الشهر الـ14 من الولادة، وهو يعيش بشكل طبيعي تماما، حيث يسير بحرية وكأنه مندهش يسعى لاستكشاف العالم من حوله”، فيما ينتظر الطفل إجراء جراحة أخيرة في غضون 3 أشهر، من أجل تمكينه من استخدام فتحة الشرج بشكل تقليدي، لتكتب له النهاية السعيدة أخيرا.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد

مرحبا، تسجيل الدخول إلى حسابك.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل