المحتوى الرئيسى

"كابوس ديتشا" وراء رفض الزمالك مواجهة جينيراسيون بملعب السلام

10/14 12:06

برر مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك المصري رفض إدارة النادي خوض مواجهة جينيراسيون السنغالي في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا على ملعب السلام بالقاهرة، بتخوف مسؤولي "القلعة البيضاء" من تكرار ما حدث في مباراة ولايتا ديتشا الإثيوبي العام الماضي في الكونفدرالية الأفريقية.

وكان الزمالك رفض خوض مباراته أمام جينيراسيون بملعب السلام، وطلب نقل اللقاء إلى استاد القاهرة أو بتروسبورت، إلا أن الأمر تعذر بسبب رفض الأمن، قبل أن يتم إخطار مسؤولي الزمالك من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم بإقامة المباراة على ملعب السلام، في حضور 5000 مشجع كقرار نهائي.

وودع الزمالك بطولة الكونفدرالية في نسخة 2018 مبكرا من دور الـ32، بخسارة مفاجئة أمام ولايتا ديتشا الإثيوبي بالخسارة (3-4) بركلات الترجيح، بعد التعادل في مجموع المباراتين 3-3، حيث أقيم لقاء الإياب بملعب السلام.

وقال مصدر بإدارة الزمالك، في تصريحات لمراسل "العين الرياضية"، إن مرتضى منصور رئيس النادي رفض خوض المباراة الحاسمة أمام بطل السنغال على ملعب السلام، لتخوفه من تكرار سيناريو لقاء ولايتا ديتشا الإثيوبي، خاصة مع تشابه نتيجة الذهاب وقتها مع نتيجة الذهاب أمام جينيراسيون.

وخسر الزمالك 1-2 أمام ديتشا في إثيوبيا ذهابا، قبل أن يفوز بالنتيجة ذاتها في الإياب، لتتجه المباراة لركلات الجزاء الترجيحية التي خسرها الفريق الأبيض.

وانتهت مباراة جينيراسيون والزمالك في سبتمبر/أيلول الماضي بفوز الفريق السنغالي 2-1 أيضا، علما بأن مباراة الإياب ستقام يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن الزمالك، حامل لقب النسخة الماضية من الكونفدرالية الأفريقية، لم يخض أي مباراة بالبطولات الأفريقية على ملعب السلام، منذ خروجه أمام ديتشا في مارس/آذار 2018.

وأسفر الاجتماع الأمني، الذي أقيم الخميس الماضي، عن موافقة الأمن على حضور 5 آلاف مشجع، بواقع 3000 من الجمعية العمومية للزمالك، و1500 عن طريق وزارة الرياضة، و500 للفريق الضيف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل