المحتوى الرئيسى

عاوز حلول برة الصندوق.. نائب وزير التعليم يكلف المدارس الفنية بسد عجز المدرسين

10/13 10:31

أصدر الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، تعليمات رسمية توصي بسد العجز في أعضاء هيئة التدريس بالمدارس الفنية بمحافظة الجيزة، خاصة فى معلمي المواد العملية.

وبحسب بيان، الأحد، وجه نائب وزير التربية والتعليم خلال زيارته لمدرسة إمبابة الثانوية الصناعية صباح اليوم الأحد ، مسئول التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بالجيزة ، بحل مشكلة العجز فى المعلمين عن طريق حلول مختلفة منها الندب بين المدارس فى نفس الإدارة أو أي حلول بديلة من خارج.

وأكد نائب الوزير أن تجربة تطبيق التأسيس العسكرى على 27 مدرسة فنية قد لاقت قبولا كبيرا من جانب أولياء الأمور ، خاصة أنها تؤثر على تغيير شخصية الطالب للأفضل.

كان قد حضر الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، طابور الصباح بمدرسة إمبابة الثانوية الصناعية بعد تطبيق التأسيس والتربية العسكرية في هذه المدرسة، والتي تعد ضمن الـ 27 مدرسة فنية على مستوى الجمهورية التي تم فيها تطبيق التربية العسكرية فيها مع بداية العام الدراسى الجديد، 2019/2020.

وشهد طابور الصباح حالة من الانضباط لدى طلاب المدرسة، حيث قاموا بترديد تحية العلم بحضور نائب وزير التعليم، وعدد من المعلمين وأكثر من 3500 طالب فى الصفوف من الأول حتى الثالث الثانوى.

وأشاد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بحالة الانضباط التى شهدتها المدرسة والنظام الصارم فيها، خاصة أنها تقع فى منطقة شعبية وأعداد الطلبة فيها كبيرة.

وأوضح الدكتور محمد مجاهد أن تجربة تطبيق التأسيس العسكرى في المدارس الثانوية الفنية هذا العام، لاقت قبولا كبيرا فى عدد من المحافظات منها الإسكندرية ودمياط.

وقال نائب وزير التعليم: "ندرس تطبيق التأسيس العسكرى على عدد آخر من المدارس الفنية خلال السنوات المقبلة".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وقعت بروتوكول تعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بوزارة الدفاع، بهدف استغلال السنة الأولى بمدارس التعليم الفني كفترة تأسيس عسكري للطلاب لتحسين حالة انضباط الطلاب وانتمائهم للوطن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل