المحتوى الرئيسى
تريندات

لا يسأل الناس.. داعية إسلامي: هذه صفات الشخص المسكين.. فيديو

10/10 20:15

شرح الشيخ رمضان عفيفي، الداعية الإسلامي، صفات المسلم المسكين وذلك طبقا لما ورد في حديث أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ليس المسكين الذي ترده التمرة والتمرتان، ولا اللقمة واللقمتان، وإنما المسكين الذي يتعفف ولا يسأل الناس ولا يتفطن إليه فيتصدق عليه" متفق عليه.

وأضاف عفيفي،خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المُذاع عبر فضائية "DMC"، اليوم الخميس، أن صفات الفقير وردت في قوله تعالى في سورة البقرة: "لِلْفُقَرَاءِ الَّذِينَ أُحْصِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الْأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ لَا يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافًا ۗ وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ".

وأشار إلى أن صدقة الفقير أعلى عند الله من صدقة الغني، منوها أن أفضل الصدقة هى في حالة الشح والضيق، وأن النبي قال في حديثه الشريف "درهم سبق 100 ألف درهم" فمن الممكن أن يتصدق الفقير بجنيه وهذا الجنيه يعادل نصف ماله. صفات المسلم المسكين وذلك طبقا لما ورد في حديث أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ليس المسكين الذي ترده التمرة والتمرتان، ولا اللقمة واللقمتان، وإنما المسكين الذي يتعفف ولا يسأل الناس ولا يتفطن إليه فيتصدق عليه" متفق عليه.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل