المحتوى الرئيسى

للرجال .. 9 أطعمة تزيد قدرة الذكورة وترفع نسبة الخصوبة

10/10 10:07

يبحث العديد من الرجال عن أفضل الأطعمة التي تعزز القدرة الذكورية والخصوبة لديهم، فإذا كنت من ضمن هؤلاء يقدم لك موقع "صدى البلد" أفضل الأطعمة التي ترفع معدل الذكورة بشكل طبيعي، وتزيد الخصوبة.

أطعمة ترفع هرمون التستوستيرون :

قال الدكتور عصام شلبي، استشارى المسالك البولية والعقم، أنه قد يتمكن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض هرمون التستوستيرون من رفع مستوياتهم عن طريق تناول أطعمة معينة ، مثل الزنجبيل والأسماك الدهنية وبعض الخضروات ،وذلك بجانب بعض العقاقير أذا دعت الحالة لذلك.

وأوضح "شلبي " في تصريحات خاصة ل"صدى البلد " أن هرمون التستوستيرون هو هرمون الذكورة الذي يلعب دورا في الخصوبة ، الوظيفة الجنسية ، صحة العظام ، وكتلة العضلات ،سينخفض ​​مستوى هرمون تستوستيرون الشخص بشكل طبيعي مع تقدم العمر بنسبة تتراوح بين 1 و 2 في المائة سنويًا ، لكن بعض الحالات الطبية ، وخيارات نمط الحياة ، وعوامل أخرى يمكن أن تؤثر على مقدار هذا الهرمون في الجسم.

أعلى 9 أطعمة ترفع هرمون الخصوبة والذكورة لدى الرجال :

1. الزنجبيل يعزز الخصوبة للرجال :

يساعد الزنجبيل في زيادة مستويات هرمون تستوستيرون وتحسين خصوبة الذكور.

2. المحار يعزز الخصوبة للرجال :

يحتوي المحار على نسبة من الزنك لكل وجبة أكثر من أي طعام آخر - والزنك مهم لصحة الحيوانات المنوية والوظيفة الإنجابية.

الذكور الذين يعانون من نقص شديد في الزنك قد يصابون بقصور الغدد التناسلية ، حيث لا ينتج الجسم ما يكفي من هرمون التستوستيرون. قد يعانون أيضًا من العجز الجنسي أو النضج الجنسي المتأخر.

يمكن للأشخاص أيضًا العثور على المعادن في:

من المهم ملاحظة أن الزنك والنحاس يتنافسان على الامتصاص. توخ الحذر عند اختيار المكملات الغذائية لتجنب استهلاك الكثير من المعادن.

الرمان هو رمز قديم للخصوبة والوظيفة الجنسية ، وقد تدعم مستوياته المضادة للأكسدة صحة القلب وتقليل الإجهاد .

4. حليب الشوفان وبذور الكتان :

حليب النبات المدعم هو مصدر صحي ،فيتامين (د) هو أحد العناصر الغذائية الأساسية ، وتشير نتائج دراسة أجريت عام 2011 إلى أنه قد يزيد من مستويات هرمون تستوستيرون لدى الرجال ،يحتوي الكثير من حليب النبات ، مثل تلك المصنوعة من اللوز وفول الصويا والقنب والكتان .

الخضروات مثل السبانخ ، والسودي ، واللفت غنية بالمغنيسيوم ، وهو معدن قد يزيد من مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم.

المصادر الغذائية الجيدة الأخرى للمغنيسيوم هي:

6. الأسماك الدهنية وزيت السمك

توصي وزارة الزراعة بالولايات المتحدة الأمريكية بتناول المأكولات البحرية مرتين أسبوعيًا. قد تكون الأسماك الدهنية مفيدة بشكل خاص لأنها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية. يمكن لأي شخص زيادة مستويات الأحماض الدهنية من خلال تناول زيت السمك أو مكملات أوميغا 3.

من أمثلة الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ما يلي:

7. زيت الزيتون البكر الممتاز :

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل