المحتوى الرئيسى

لامبارد: صلاح تفوق على نفسه بعد رحيله عن تشيلسي.. وأصبح نجمًا كبيرًا

09/22 01:32

مدح فرانك لامبارد، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، محمد صلاح هداف فريق ليفربول، قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين اليوم الأحد، على ملعب "ستامفورد بريدج" في تمام الخامسة والنصف مساءا، ضمن منافسات الجولة الـ6 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال "لامبارد" في تصريحاته قبل مباراة اليوم: "لسوء الحظ بالنسبة لمو أن الأمور لم تسير بشكل جيد بالنسبة له عندما كان في تشيلسي".

وتابع: "رحل إلى إيطاليا وعاد بعد ذلك إلى انجلترا من جديد، وأصبح الآن نجمًا كبيرًا، وهذا يثبت أن والموهبة كانت ظاهرة بشكل واضح منذ البداية".

وانتقل صلاح ، صاحب الـ 27 عاماً، إلى تشيلسي في عام 2014، وكان وقتها الموسم الأخير لأسطورة البلوز "لامبارد" كلاعب مع النادي، "مو" شارك في 19 مباراة فقط، ولم يحصل على الفرصة بشكل كافي تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.

وأضاف: "خلال وجود صلاح مع تشيلسي، كانت لدينا الكثير من الخيارات في الجانب الهجومي، سواء في مركز 10 أو الأجنحة، لذلك لم يحصل معنا على الفرصة، لكن كان يمكن أن نرى هذه الموهبة معنا إذ استمر مع الفريق".

وقرر الفرعون المصري الانتقال الدوري الإيطالي من بوابة فيورنتينا في فبراير 2015 على سبيل الإعارة، مرورًا بفترة إعارة جديدة لنادي روما في أغسطس 2015، ثم انتقال نهائي للذئاب في يوليو 2016، وبعد عام كامل انضم إلى ليفربول.

وواصل لامبارد حديثه: "لكن اللاعب الذي يشاهده الجميع الآن مع ليفربول بعد عودته إلى إنجلترا، علينا أن نقدم له كل المدح على ما حققه، أنت لست بحاجة إلى البحث عن أي شيء، فقط يمكن أن تنظر لصلاح نفسه لتحكم عليه".

وأردف مدرب البلوز: "عليك أن تتحدث إلى الاحتراف وأخلاقيات العمل التي يسير عليها لاعب يقرر الرحيل عن تشيلسي، فهذا أمر ليس بالسهل، فالناس تتجاهلك وتقول أنك لن تنجح لكنه أصبح نجمًا لذلك كل الاحترام له". 

ويتعين على "لامبارد" الآن إيجاد طريقة لإيقاف الفرعون المصري، الذي سجل 75 هدفًا في 111 مباراة مع ليفربول، عندما يلتقي الفريقان في ستامفورد بريدج اليوم الأحد.

وتحدث لامبارد عن لقاء اليوم قائلًا: "بالنسبة لنا، سيُظهر أننا قادرون على التنافس مع أفضل فريق في البلاد".

وكان تشيلسي قد واجه ليفربول في مباراة السوبر الأوروبي، قبل انطلاق الموسم الجديد، ولم يخسر البلوز إلا بركلات الترجيح بعد تعادله 2-2 في إسطنبول.

وعن مباراة السوبر الأوروبي تابع لامبارد: "أعرف أنه كان في وقت مبكر من هذا الموسم لكننا أكثر من أن نحمل أنفسنا بطريقة جيدة وكان بإمكاننا الفوز بالمباراة".

وأكمل: "في رأينا ، كان يجب أن نفوز إذا نجحنا في اقتناص فرصنا خلال اللقاء".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل