المحتوى الرئيسى
تريندات

مينا مسعود: لم اتقاض أجر كبير في "علاء الدين".. وأعاني من العنصرية بهوليوود

09/21 23:47

على هامش مشاركته بمهرجان الجونة السينمائي بدورته الثالثة، أجرى الممثل الكندي المصري مينا مسعود، حوارا صحفيا مع وكالة "رويترز"، متحدثا خلاله عن دوره في فيلم "علاء الدين"، فضلا عن مؤسسته التي أنشأها من أجل إتاحة فرصة متساوية للجميع ومواجهة التميز العرقي الذي ما زال يسيطر على مدينة السينما الأمريكية هوليوود. 

وفي البداية تحدث مسعود عن بداية مشواره، قائلا: "بدأت مشواري الاحترافي منذ نحو عشر سنوات وكانت غالبية أعمالي تلفزيونية، لكن جميع الأدوار التي عرضت عليّ كانت تنحصر في الفتى العربي أو الشرق أوسطي".

وأضاف "حتى دوري في علاء الدين، الذي أفخر جدا به، لم أكن لأحصل عليه لولا أن صناع العمل كانوا يبحثون عن وجه جديد بملامح شرق أوسطية، ورغم أنني أصبحت معروفا بشكل أكبر لم يُعرض علي أي عمل سينمائي طوال الأشهر الثلاثة الماضية".

وعن أجره في فيلم علاء الدين، أوضح: "مستوى الأجور يختلف، الأمر ليس كما يتصور البعض، فأنا لم أحصل على أجر كبير في دور علاء الدين".

وتطرق الممثل العالمي للحدث عن التميز العرقي في هوليوود، موضحا: "في هوليوود الهيمنة لذوي البشرة البيضاء أو السود من أصل أمريكي، أما العرقيات الأخرى سواء من أميركا الجنوبية أو الشرق الأوسط أو آسيا فيخوضون طريقا صعبا طويلا".

ومن أجل التميز العرقي، أنشأ مسعود مؤسسة غير هادفة للربح باسم "إي.دي.إيه" تهدف إلى مساعدة الموهوبين بمختلف مجالات الفنون، وإتاحة الفرص لهم لتحقيق حلمهم.

وأوضح مينا مسعود، أن المؤسسة ستسعى إلى مساعدة الموهوبين في الرقص أو الرسم أو الموسيقى في تحقيق حلمهم، متابعا: "ففي بعض الأحيان لم تكن لدي القدرة المالية على الذهاب أو الاستعداد بشكل لائق لتجارب الأداء السينمائي من أجل الحصول على دور في فيلم، أتمنى أن نساهم في تسهيل ذلك".

ولد مسعود في القاهرة عام 1991، وهاجر مع أسرته إلى كندا، وكان شغوفا بالتمثيل الذي أصر على دراسته برغم تحفظ أسرته التي كانت تود لو أنه حصل على شهادة دراسية بأحد التخصصات العلمية.

جمع بين العمل والدراسة الجامعية، من أجل تحقيق طموحه، وشارك في أعمال تلفزيونية قبل أن تأتيه الفرصة لبطولة فيلم (علاء الدين) من إنتاج شركة ديزني أمام الممثل الأميركي ويل سميث.

وبعد غياب نحو 10 سنوات عن زيارة مصر، يشارك الفنان مينا مسعود في فاعليات الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي في الفترة من19 إلى 27 سبتمبر بحضور عدد كبير من نجوم وصناع ونقاد السينما العرب والأجانب. 

أعلنت شركة أمريكية عن مسابقة لمشاهدة 13 فيلم رعب من أفلام ستيفن كينج، بشكل متصل، على أن يتم منح الفائز مبلغ 1300 دولار، وعدة جوائز عينية أخرى

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل