المحتوى الرئيسى
تريندات

ما الجديد في الجيل الخامس من ساعة أبل ؟

09/21 23:01

مؤتمر أبل لم يشمل فقط إطلاق الآي-فون الجديد بإصداراته بل شمل أيضًا إطلاق آي-باد جديد إلى جانب الجيل الخامس من ساعة أبل الذكية وهي ما سنتحدّث عنه اليوم لأنك وإن لاحظت ستجد أن الساعة الجديدة Apple Watch 5 لا تختلف كثيرًا عن الجيل السابق وهو ما سنؤكده أو ننفيه في هذا المقال، حيث سنعرض عليكم مقارنة بين الجيلين الرابع والخامس من هذه الساعة المحبوبة.

ذكرنا في مقال سابق أن أبل اكتسحت الجميع في مجال الساعات الذكية -راجع هذا الرابط-. وهذا العام سعت للمزيد من التطور. فبالرغم من أن الساعة تأتي بنفس التصميم ونفس أبعاد الجيل الرابع لكن الشاشة حصلت على نحسن واضح جعلها تبدو بتصميم مختلف وهذا التحسن هو ميزة Always-On Display.

ميزة Always-On Display ستجعل الساعة تعمل باستمرار وتعرض الوقت ولن تضطر لرفع معصمك أو الضغط على أية أزرار لمطالعة الساعة على عكس الجيل السابق. وقالت أبل أن هذا الوضع “في غاية الذكاء” هذا حيث أن الساعة ستكون قادرة على الاستمرار في عرض الوقت والتاريخ طوال الوقت ولكن مع إضاءة منخفضة إلى حد كبير لكنها واضحة وبشدة، وهذه الميزة هي حقًا كانت منتظرة لساعة أبل وها هي قد أتت بعد غيبة طويلة لكن مع تنفيذ ممتاز.

هناك نقطة تميز التصميم الخارجي حيث ستكون متاحة بألوان وخامات تصنيع متعددة وأكثر من تلك التي كانت متاحة للجيل الرابع، حيث يمكنك أن تختار بين الستانلستيل والألمونيوم والسيراميك والتيتانيوم إلى جانب تصميمين جديدين وهم Nike و Hermes والأخير سيكون متاح باللون الأسود أيضًا.

في الجيل السابق قامت أبل بإضافة حساس النبض المتطور والمعروف بـ EKG-Electrocardiogram وهي الميزة التي قوبلت بحفاوة كبيرة، حيث أن هذه الميزة قادرة على التعرّف على المشاكل التي قد تصيب القلب -لا قدّر الله- إلى جانب أن الساعة السابقة أيضًا قدمت ميزة Fall Detection حتى تشعر الساعة بك إن سقطت على فجأة ومن ثم تتصل بالدعم وهذا كله يأتي إلى جانب تحسين أداء مستشعريّ التسارع والجيروسكوب لأن هذه المميزات ستعتمد عليهم وبكل تأكيد.

في الجيل الجديد Apple Watch 5 فأرادت أبل تعزيز الحساسات بإضافة أقدمها وهو البوصلة التي ستتيح لك الملاحة والتنقل بشكل أكثر فعالية حتى تتعرّف على طريقك عندما تتوه في الصحراء دون أي داعي على الإطلاق! أيضًا الساعة حصلت على دعم أكبر للمكالمات الطارئة SOS كما أن الساعة ستتيح لك إجراء المكالمات الطارئة حتى وإن كانت الساعة غير متصلة بآي-فون! وهذا بالطبع إن كانت الساعة إصدار الشبكات الجيل الرابع.

الساعة الجديدة تأتي مع معالج S5 64-bit وطبقاً لما هو منتشر فهذا المعالج هو نفسه S4 الموجود في الجيل السابق وقامت أبل بإعادة التسمية فقط وربما هذا وراء سر عدم حديث أبل عن الأداء والتحسن فيه.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل