المحتوى الرئيسى
تريندات

يهدد جمالها.. تعرف على تفاصيل مرض كيم كاردشيان

09/21 21:47

كشفت نجمة تلفزيون الواقع وعارضة الأزياء كيم كارداشيان عن خضوعها لفحوصات طبية من أجل الكشف عن مرض الذئبة الحمراء، ومرض التهاب المفاصل الصدفي.

وبحسب موقع "Medical daily" فإن كيم كاردشيان مصابة بمرض التهاب المفاصل الصدفي وهو نوع من أنواع التهاب المفاصل الالتهابي الذي يصيب الأشخاص المصابين بالصدفية ويسبب بقع حمراء في الجلد تعلوها قشور فضية.

وعانت كيم كاردشيان من التعب، والإعياء، والغثيان، والشعور بخدر في اليدين وتورمهما وعندما توجهت للطبيب جرى تشخيص إصابتها بالتهاب المفاصل الصدفي.

ويؤثر التهاب المفاصل الصدفي على أي جزء من أجزاء الجسم، ويسبب آلام المفاصل وقد يؤدي لإصابتها بالتورم أو التصلب.

وقالت عارضة الأزياء إنها اشتبهت في إصابتها بالتهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة الحمراء، لكن الطبيب الذي فحصها لم يجد أي أعراض للمرضين السابقين.

ووفقًا للكلية الأمريكية لأمراض الروماتيزم فإن التهاب المفاصل الصدفي يصيب الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 30: 50 عامًا، وفي بعض الأحيان يصعب اكتشاف الحالة المصابة بالمرض لأن أعراضه تتشابه مع أمراض أخرى.

ويعاني بعض المصابين بالتهاب المفاصل الصدفي من التورم المؤلم في أصابع الأيدي والأقدام، وقد يؤدي المرض إلى الإصابة بتشوهات في الأيدي والقدمين ويمكن أن ينتقل الألم إلى الأوتار، والأربطة ومنطقة أسفل العمود الفقري.

اقرأ أيضًا: تعاني من آلام مشط القدم؟.. إليك الأسباب والأعراض والعلاج

أسباب الإصابة بالتهاب المفاصل الصدفي

وحتى الآن لا يزال سبب الإصابة بالتهاب المفاصل الصدفي غير معروف، وتشير الدراسات إلى أن هذا المرض يحدث بسبب مهاجمة الجهاز المناعي للخلايا والأنسجة السليمة ما يؤدي لالتهاب المفاصل والإفراط في إنتاج خلايا الجلد.

وأوضح عدد من خبراء الصحة أن الأشخاص الذين لديهم تاريخ مرضي عائلي لالتهاب المفاصل الصدفي، مرشحون للإصابة بهذا المرض في مراحل ما من حياتهم.

ومن جانبها أشارت كيم كاردشيان إلى أنها لا تنظر لمرضها باعتباره مرضًا خطيرًا، موضحةً أن الألم يأتي ويذهب وأنها ستتمكن من إدارته.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل