المحتوى الرئيسى

تفاصيل شراكة Facebook ومهرجان الجونة

09/21 19:08

ضمن فعاليات اليوم الثاني من الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، أقيمت احتفالية خاصة بتوقيع شراكة بين Facebook وInstagram ومهرجان الجونة.

حضر الاحتفالية عدد من الفنانين منهم صفية العمري وشريف رمزي وشيكو وأحمد حاتم ومحمد محمود عبد العزيز وريم مصطفى وحلا شيحة.

التقى FilFan بالأستاذ فارس العقاد، مسئول الشراكات الإعلامية في Facebook في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، وحدثنا عن هذه الشراكة.

قال إن هدف من أهداف Facebook هو دعم الصحافة والصحفيين والإعلامين وكل ما له علاقة بالابتكار في منطقة الشرق الأوسط، لذا دائما يبحثون عن شراكات تتوافق مع أهدافهم، وكان مهرجان الجونة مناسب إذ خلال 3 سنوات كان له صدى كبير عالميا.

أوضح أنهم هذا العام توسعت شراكتهم مع المهرجان، فهناك ستديو خاص يمكن للقنوات والصحفيين تصوير بعض الفيديوهات، كذلك هناك تدريبات خاصة والهدف أن تتوسع العلاقة في المستقبل.

وعن اختيار مهرجان الجونة قال إن لديهم قابلية للمشاركة في أغلب المهرجانات لكن يحاولون التركيز على المهرجانات التي تحقق النجاح وتكبر عام بعد عام.

وأوضح أن هناك مباردات مختلفة منها مبادرة لتدريب الصحفيين على استخدام Facebook حتى يكون منصة ربحية من خلال طرح فيديوهات.

كما تحدث FilFan مع سارة أبو زهرة مسئول الشراكات الإعلامية في Facebook في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، التي عبرت عن سعادتها بالتعاون مع المهرجان موضحة أنها السنة الأولى التي يتم فيها التعاون بشكل رسمي.

والهدف هو التواصل مع المنتجين والفنانين لتدريبهم كيف يصنعون محتوى عبر Facebook، فهناك محاضرات لكيفية استخدام Facebook وInstagram وسيكون هناك ورشة عمل يوم 25 سبتمبر مع المنتجين والمخرجين والفنانين في الجونة.

وأكدت أن اختيار مهرجان الجونة لأنه من أكبر المهرجانات في الوطن العربي لذا كان من المهم التواصل معهم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل